اختيار السعودية "مناهل ثابت" الأمين العام الجديد لمنظمة دول الكومنولث

قامت البارونة "باتريشيا اسكتلند" الأمين العام لمنظمة دول الكومنولث، بالإعلان عن اختيار "مناهل عبدالرحمن ثابت" الدكتورة السعودية مبعوثاً شخصياً لأمين عام المنظمة في مجالي العلوم والتقنية، ووقع الاختيار علي العالمة السعودية نظير خبرتها الواسعة وإنجازاتها العلمية وقيادتها وإلهامها وإسهاماتها في مجالات العلوم والتقنية، وتضم منظمة دول الكومنولث نحو 56 دولة بتعداد سكاني يتجاوز الـ 2.5 مليار نسمة من جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً: دبي تعزز مكانتها كـوجهة عالمية رائدة في مجال سياحة الطعام

منظمة دول الكومنولث

تضم منظمة دول الكومنولث 56 دولة، وتسعى المنظمة لتقريب التفاهم بين الشعوب فيما يخص أهداف التنمية المُستدامة والتقنيات المُتقدمة والتعايش والسلام، ووفقاً لوكالات الأنباء السعودية، ستقوم الدكتورة "مناهل ثابت" بالربط بين الدول الأعضاء في المنظمة وبقية الدول الأخرى لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة.

وسوف يتم ذلك من خلال تسهيل التواصل فيما بينهم لتبادل المعرفة والتجارب، وتوجيه الجهود لتطوير البحث العلمي والتقني وتبنّي أفضل المُمارسات، وتعزيز استخدام التقنيات لمواجهة التحدِّيات البيئية، وتعزيز التعاون الاقتصادي، ووضع السياسات لتعزيز الابتكار، ودعم بناء قُدرات العلماء والمهنيين في الدول الأعضاء.

أهمية وجود الدكتورة السعودية في منظمة دول الكومنولث

ومن المتوقع ان تُسهم خبرة السعودية "مناهل" وحصيلتها الاتصالية والعلمية في تحديث المنظومة التقنية والعلمية لمنظمة "دول الكومنولث" وبناء جسور التعاون في مجال العلوم والتقنية بين الدول الأعضاء والدول الأخرى كالمملكة العربية السعودية وبقية الدول، مما ينعكس بدورة على ازدهار بلدان الأعضاء والدول الأخرى.

وتُعد الدكتورة "مناهل ثابت" من الكفاءات الوطنية المميزة بالمملكة وتشغل منصب مُستشار مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم، ومؤسسة المُنتدى الاقتصادي للتنمية المُستدامة، ومؤسس ورئيس شركة كونسورتيوم للاستشارات، وهي شركة استشارية معنية بتوفير التقنيات للتنمية الاقتصادية، ورئيس مؤسسة IQ العالمية.

وتشغل أيضاً الدكتورة السعودية منصب نائب رئيس شبكة الذكاء العالمية، ونائب مدير معهد كيمياء الدماغ والتغذية البشرية في جامعة "إمبريال كوليدج" وتشغل منصب عميد أكاديمية الموهوبين في المملكة المتحدة، واستطاعت مناهل تأسيس أول مركز من نوعه في الشرق الأوسط مُتخصص في تحسين القُدرات العقلية.