الإمارات الأولي عربياً في ترتيب الدول التي يمكن بدء حياة جديدة بها

أوضح إستطلاع عالمي اجرتة مجلة "يو إس نيوز" عن أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الأولى عربياً وخليجياً ومن 33 عالمياً في جدول أكثر البلدان التي يرغب الناس العيش فيها، وضمن أكثر 10 بلدان يمكن للشخص بدء حياة جديدة بها، ويقيس التصنيف المترتب على الاستطلاع أفضل البلدان من حيث الأداء العالمي، وذلك بناءً على مجموعة متنوعة من المعايير التي تكشف عن مستوى جودة الحياة والثقافة والتراث والأعمال والترفيه وحقوق الإنسان وغير ذلك.

إقرأ أيضاً: حصول جامعة "أبو ظبي" علي براءة إختراع في مجال الطاقة المتجددة

أفضل الدول التي يرغب الناس العيش بها

جاءت كندا رقم 1 كأفضل دولة في العالم وفق التصنيف المتعلق بأكثر الدول التي يرغب الناس للعيش فيها لعام (2023)، وأشار الاستطلاع إلى أن دولة الإمارات ايضاً تتمتع بالعديد من المقومات التي تؤهلها للصدارة دائماً فيما يتعلق بجودة الحياة والتراث والترفيه وسوق العمل المفتوح والدخل المادي المناسب.

وأوضح التقرير الذي نشرته المجلة الأمريكية "مجلة يو إس نيوز" لأفضل البلدان على موقعها الإلكتروني إلى أن وراء ثروة أي بلد ونجاحه يكون بسبب السياسات والإمكانيات، والأشخاص الذين يقودون الجهود، والتاريخ الذي يشكل البيئة، وقد أدت العولمة إلى توسيع وجود أي بلد إلى ما هو أبعد من حدوده المادية.

والمجلة الامريكية الآن في "عامها الثـامن" للإستطلاع وفحص قيمة الدولة بما يتجاوز المقاييس الصعبة، ويعتمد التصنيف على تعريف التصورات العالمية للبلدان من حيث عدد الخصائص النوعية أو الانطباعات التي لديها القدرة على دفع التجارة والسفر والاستثمار، والتأثير بشكل مباشر على الاقتصادات الوطنية.

ويغطي تحليل العام المُنقضي، 87 دولة شملهم الاستطلاع العالمي، وتم تطوير الدراسة والنموذج المستخدم لتسجيل وتصنيف البلدان من قبل شركة خدمات التسويق والاتصالات العالمية، وأداة تحليل العلامة التجارية المملوكة لها، وبمشاركة "كلية وارتون" بجامعة بنسلفانيا، تحت قيادة الدكتور ديفيد ريبستين.

مميزات الإمارات لبدء حياة جديدة

زادت شعبية دولة الإمارات العربية المتحدة بين المهاجرين في خلال السنوات الأخيرة، ولكن هذا ليس مفاجئاً نظراً للمزايا العديدة التي تُقدمها البلاد، إذ تتمتع الامارات بإقتصاد قوي ومستقر، ويتجلى ذلك في فرص العمل العديدة المتاحة في الدولة، وخاصةً في عدة مجالات مثل التمويل والتكنولوجيا والبناء.

وتتمتع الإمارات بالعديد من فرص العمل، مما يعني أنّ هناك عدد كبير من الفرص للمهاجرين الذين يريدون العثور على عمل، بالإضافة إلى نظام الرعاية الصحي والتنوع السكاني والدعم الحكومي الكبير بفضل الخطط التنموية، وشعبية الإمارات بين المهاجرين قد تزيد بالسنوات الأخيرة بسبب العديد من المزايا.