الإمارات تُرسل أكثر من مليون قطعة ملابس لـ كسوة الشتاء في غزة

أوصلت الإمارات العربية المتحدة إلي قطاع غزة عدة شاحنات من المساعدات الغذائية والإغاثية الإنسانية ضمن عملية "الفارس الشهم 3" وتم الإرسال عبر معبر رفح البري، وتحتوي الشاحنات المُرسلة إلي غزة مؤخراً على أكثر من مليون و600 ألف قطعة ملابس سيتم توزيعها على العائلات النازحة في قطاع غزة، كما تشمل قافلة المساعدات أدوية ومستلزمات طبية ومعدات وخيم، وكل ما من شأنه التخفيف من حدة الأزمة.

إقرأ أيضاً: أبرز معالم "المدينه المنوره" الدينية ومزاراتها

بيان الهلال الأحمر الإماراتي

أوضح رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي إلى قطاع غزة "محمد الكعبي" إن المساعدات إلي غزة مستمرة، مُشيراً إلى أن كل مرحلة تتطلب مساعدات مختلفة وقال نحن في الهلال الأحمر الاماراتي نراعي هذا الأمر، وأضاف الكعبي إلي أن المساعدات الإماراتية إلى قطاع غزة تضمنت الغذاء والخيام والمواد الإغاثية.

وأكمل الكعبي انه سوف تنطلق قوافل كسوة الشتاء يوم الجمعة 5 يناير الجاري، وتم إطلاق عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية يوم 5 نوفمبر المُنقضي، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني بـ غزة في تجسيد لقيم التضامن مع الشعب الفلسطيني التي تستند إلى تاريخ طويل من العمل الاغاثي والإنساني.

حقيقة فيديو الجنازة لجنود إماراتيين قتلوا في غزة

انتشر خلال الساعات القليلة السابقه بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو باللغة العربية، ادعى الناشرون له أنه يصوّر جنازة جنود إماراتيين تم قتلهم في غزة، وحصد مقطع الفيديو المُفبرك آلاف المشاركات والتعليقات، ويظهر في الفيديو نعوشاً محمولة على أكف عسكريين داخل مكان علي ما يبدو أنّه مطار.

وجاء في التعليق المُرفق علي الفيديو جملة: "وصول جنازة جميع القوات العسكرية الإماراتية التي شاركت قوات الكيان في الاجتياح البريّ على غزة"، إلا أن هذا غير صحيح، فحسب تدقيق أجرته وكالة "فرنس برس" فالفيديو يصوّر في الحقيقة وصول جثامين جنود إماراتيين قتلوا في تفجير في اليمن عام 2015.

وتم نفي أن يكون لمقطع الفيديو أي صلة بالأحداث الجارية في قطاع غزّة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وبحسب وكالة أنباء الإمارات فقد تم قتل الجنود الإماراتيون في اليمن في عام 2015، وتم استقبال جثامينهم في مطار البطين في إماراة "أبوظبي"، حيث تم إجراء مراسم عسكريّة خاصّة لتوديعهم.