المستشار تركي آل شيخ يعلن رسمياً عن موعد موسم الرياض الجديد

أوضح المستشار " تركي ال الشيخ " رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن إقامة نسخة جديدة من موسم الرياض، وذلك خلال الموسم الجديد الذي سيبدأ يوم (28) أكتوبر المقبل، وقد أوضح " آل الشيخ " عبر موقع التواصل الإجتماعي إكس (تويتر سابقا)، عن الترويج عن موسم الرياض الجديد لعام (2023)، حيث أوضح رئيس الهيئة العامة للترفيه، أن كأس موسم الرياض ستكون بين (الهلال والنصر) مع وجود نادي عالمي آخر، وسوف يحدد ذلك النادي لاحقاً.

إقرأ أيضاً: كيفية التقديم في الحرس الوطني ونتائج القبول 1445ه وأهم الشروط

موسم الرياض للعام الماضي 2022

اُقيمت النسخة الأولى من " كأس موسم الرياض " للعام 2022، على ستاد " الملك فهد الدولي " وذلك في شهر يناير الماضي، حيث جمعت بين فريقي " النصر،و الهلال " ضد فريق " باريس سان جيرمان " الفرنسي، والتي أنتهت بفوز سان جيرمان الفرنسي مع العالمي مبابي بنتيجة (5-4).

متحف العالمي رونالدو في موسم الرياض

وأوضح المستشار " تركي ال شيخ " بأن موسم الرياض في نسختة الجديدة عام (2023)، يستضيف تجربة جديدة ومميزة وهي متحف " CR 7 " الخاص بـالأسطورة لاعب كرة القدم البرتغالي " كريستيانو رونالدو " ومُهاجم نادي " النصر السعودي "، وجاء تصميم المتحف بطريقة مميزة.

وتم تأسيس المتحف بطريقة عصرية، ويتكلم المتحف حول التطور الكروي للاعب العالمي وحتى وصوله إلى الدوري السعودي " روشن "، وسيضم المتحف جميع الجوائز والألقاب التي حصل العالمي " رونالدو " عليها خلال مسيرته، ويشهد موسم الرياض القادم تواجد متحف ليجندز.

ويُعد " ليجندز " أول متحف خاص بأساطير الساحرة المستديرة، حيث يحتوي المتحف على أكثر من (25) ألف قطعه نادرة، في ظل استضافة جميع أساطيرة كرة القدم في العالم أجمع، حيث سيتم دعوة مشاهير كرة القدم من جميع انحاء العالم إلي موسم الرياض الجديد عام (2023).

فعاليات موسم الرياض

أوضح المستشار السعودي تركي آل الشيخ إلى أن فعاليات موسم الرياض الجديد سوف تقام في منطقة " بوليفارد هول " والتي تم بناؤها خلال ستون يوماً فقط، وتم بناءها علي مساحة تزيد عن الـ (200 ألف متر مربع)، والتي تتسع إلي حوالي أكثر من (40) ألف زائر في آنٍ واحد.

كما أكمل آل شيخ كلامة موضحاً بأن موسم الرياض للعام (2023) بنسخته الرابعة يستهدف وجود أكثر من (200) ألف فرصة وظيفة مباشرة وغير مباشرة وتمكين نحو (2000) شركة محلية ودولية لإقامة أكثر التجارب الترفيهية تميزاً حول العالم على مساحة تتجاوز الـ (سبعة) ملايين متر مربع.