خضوع خادم الحرمين الشريفين للفحوصات الطبية بسبب إرتفاع درجات الحرارة

قام الديوان الملكي السعودي بالإعلان أن خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبد العزيز آل سعود" سيقوم بإجراء فحوصات طبية في العيادات الملكية بقصر السلام في المملكة العربية السعودية بجدة، حيث يعاني الملك ارتفاعاً في درجة الحرارة وبعض الالآم في المفاصل، وجاء في بيان الديوان الملكي السعودي انه تم اتخاذ قرار بإجراء الملك آل سعود، في يوم الأحد 11 ذو القعدة 1445هـ، الموافق 19 مايو 2024م، وأضاف البيان: " قد ارتأى الفريق الطبي المعالج عمل بعض الفحوصات لتشخيص الحالة الصحية للاطمئنان على صحته".

إقرأ أيضاً: خطوات التقديم على وظائف شرطة أبوظبي إلكترونيا 2024

نصائح مهمة لـ تفادي موجة الحر

مع تسجيل درجات حرارة ومستويات قياسية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، مما يجعل من الصعب إبقاءَ الجسم في درجة حرارته الطبيعية، فيجب اتخاذ بعض التدابير للحد من تأثير درجات الحرارة عليك، ويجب المحافظة على رطوبة الجسم.

ولذلك ينصح الأطباء المتخصصون بالإكثار من شرب السوائل الطبيعية وخصوصاً الماء، والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي علي الكافيين أو الكحول لأنها تعزز الجفاف، ويجب عليك تناول الأطعمة المرطِّبة، أي تلك التي تحتوي على سوائل بنسبة عالية.

ومن بينها هذة الأطعمة أنواعٌ كثيرة من الفاكهة: (كالبطيخ، والخوخ، والتوت، والعنب، والبرتقال) بالإإضافة إلى الخضروات التي يمكن تحويلها إلى عصائر، ويجب تجنّب تمرن التمارين والأنشطة الشاقة، ويُفضل القيام بالتمارين الرياضية في الهواء الطلق.

تجنب إرتداء الملابس الداكنة في الحراراة

ينصح الاطباء أيضاً بأنه يجب تجنب ارتداء الملابس الصناعية داكنة اللون أوالضيقة في درجات الحرارة العالية، وكما تجنب الخروج من المنزل، في خلال ساعات الذروة الحرارية، وعند الخروج يجب عليك ارتداء القبعات أوالنظرات الشمسية عند الخروج من المنزل.

وأوضح "ينال سلام" الاختصاصي في الأمراض الباطنية :ان السوائل يجب أن تكون متوفرة دائما للحفاظ على ترطيب الجسم، وأن لم تتوفر المياه فالفواكه هي الحل، ويجب علي كبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة تجنب الحرارة الشديدة والتعرض للإنهاك الحراري.

وأكمل الطبيب انه في حال غياب التكييف يجب استخدام مروحة من أجل الحفاظ على تدفق الهواء، ويجب الابتعاد عن الملابس الضيقة، واستخدام واقي الشمس إذا كان من الضروري التعرض للشمس، ولكن من الافضل عدم التعرض للشمس في ساعات الذروة.