خطوات التقديم علي العمل التطوعي بالإمارات العربية المتحدة

يؤثر العمل التطوعي بشكل كبير على حياة الفرد وبالتالي يؤثر علي المجتمع، حيث ان الاعمال التطوعية تجعل الفرد مُدرك لقدرته على تقديم المُساعدة في العديد وتأثيرة الإيجابي في المجتمع، ويساعد التطوع علي زيادة التواصل مع الآخرين ويساعد التطوع في تكوين صداقات جديدة عند القيام بالأعمال والنشاطات المُشتركة وخاصةً لأولئك الذين تجمعهم نفس الاهتمامات، والتوسع في تكوين العلاقات وتعزيز مهارات التواصل، إلى جانب القيام بالعديد من الأنشطة الفعّالة والمُمتعة، وفي ذلك المقال سوف نستعرض لكم خطوات التقديم والتطوع في دولة الإمارات المتحدة.

خطوات التقديم في العمل التطوعي بالإمارات

إن كنت تتطلّع للمشاركة العمل التطوعي في مختلف الفرص التي توفرها المنصة الوطنية للتطوع، أو تبحث عن متطوعين لأعمال الخير المختلفة، فما عليك إلا اتباع عدة خطوات: أولاً قم الدخول إلى منصة الامارات للتطوع، وقم النقر على خيار "انضم"، ثمّ خيار "المتطوعين"، ثم انقر على خيار إنشاء حساب جديد.

وقم بإدخال المعلومات المطلوبة؛ (كالاسم، ورقم الهوية، والجنسية، ورقم الهاتف)، ثم انقر على خيار "إنشاء حساب"، وقم بالتأكيد علي عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وإكمل بيانات الحساب، وتصفح المبادرات لإختيار الفرص التطوعيه المناسبة لك، وفي حال اختيارك للمجال ستُمنح فرصة لعرض مهاراتك.

سواء كان ذلك التطوع في وسط ميداني أو افتراضي، وسوف يتم الحصول على شهادة تطوّع من قبل المنصة، وتطرح العديد من الهيئات والمؤسسات والشركات في الإمارات مجموعة من الأعمال التطوعية المهمة والمطلوبة على منصة تطوع الامارات الإلكترونية، سعياً منهم لإيجاد المتطوعين بأسرع وقت ممكن.

معلومات عن منصة متطوعي الإمارات العربية المتحدة

تُشكّل منصة متطوعي الامارات أو كما تُعرف بإسم "المنصة الوطنية للتطوع" وهي المنصة الذكية الأكبر والأولى من نوعها على مستوى الإمارات، من حيث توفير الفرص التطوعية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تُمكّن المتطوعون من تأدية مهامهم المجتمعية بشكلٍ سلس في بيئة ممكنة تسمح بذلك.

وتؤمن المنصة أن البنيان القوي للوطن والأساس المتين يكمن في مجتمع يقدّر قيمة العطاء، وتُعد المنصة جهة خيرية أطلقها صاحب السمو الشيخ "خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان" الرئيس السابق لدولة الإمارات، وتم تطوير المنصة من قِبَل مؤسسة الإمارات بالتعاون مع وزارة التنمية المجتمعية في دولة الإمارات.

وتعمل المؤسسة على توفير مجموعة من الفرص التطوعية من قِبَل المؤسسات وجمعيات النفع العام، عبر منصة الامارات للتطوع الرسمية، وتعمل منصة متطوعين الامارات كمحطة واحدة سهلة الاستخدام وتفاعلية لخدمة الطرفين، بهدف تعزيز ثقافة التطوع ومساعدة الغير وجعل الإمارات مصدر إلهام للدول الأخرى.

HUAWEI MateBook X Pro خادم الحرمين الشريفين
مسابقة وزارة التربية والتعليم الكهرباء السعودية
الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان قطار الحرمين
حجز موقف سيارات نقل الكفالة
استخراج جواز سفر مخالفات مواقف دبي
المخالفات المرورية الإجازة المرضية
أخبار عربية