زلزال قوي يضرب المغرب بمقدار 7 ريختر

زلزال قوي يضرب أهلنا بالمملكة المغربية منتصف الليلة الماضية بقوة 7 درجات على مقياس ريختر و نزول معظم الناس للشوارع و الحصيلة إلى الآن 822 قتيلاً و 472 مصاباً بجروح متفاوتة الخطورة

إقرأ أيضاً: كيفيه الحجز في خدمات النقل العام في الطائف 1445ه

  • ضرب الزلزال دولة المغرب الشقيقة بقوة 7 ريختر الذي ادي الي وفاة العديد من المواطنين في صباح يوم السبت الموافق 9\9\2023.
  • كما ان اعلن مركز الزلازل الاورو متوسطي، على عمق يصل الى 10 كيلومترات، و على بعد من قرية تلالت يعقوب يصل ال 16 كيلو مترا و توجد هذا القرية في وسط البلد، مما ادي الي انهيار الكثير من المباني داخل القرية و في عدد من القري جراء الزلزال و اصيب الكثير من الزعر حتي تهربو داخل القري جريا حين شعرو بالهزة الارضية خوفيا لصيبهم مكروها.
    زلزال المغرب
    اثر تدمير الزلزال

  • اصيب عدد كبير من المواطنين داخل مدينة "اغادير" المغربية و الخروج من المباني خوف من الزلزال.
  • وفي اطار صغير على قناة القاهرة الإخبارية قال "مسلم" أن المعلومات الأولية تشير إلى أن السلطات المغربية تحركت فور وقوع الزلزال إلى المناطق المتضررة لإنقاذ المواطنين.
  • وقال بالذكر ان اصابهم العديد من الخسائر مما ان عدد كبير من المباني انهارت داخل القري المغربية و خسائر مادية بشكل كبير، و اصيب اغادير الاكثر ضررا بشروخ في المباني بشكل اكبر.
  • تأثرت المغرب الشقيقة و خصوصا المدن مراكش والدار البيضاء وأغادير والرباط" التي ضربها قوة عالية من الزلزال، و قامت السلطات المغربية بالتحرك بشكل سريع و قاطع من خلال الرصد التقني و أرشدت مواطنيها بضرورة التجمع لاحتمالية حدوث هزات اخري.
    زلزال المغرب
    زلزال يضرب المغرب

    اللهم نسألك اللطف و السلامة لبلاد المغرب الشقيقة و احفظهم من كل سوء.