شركة هواوي تُطلق أحدث اجهزة الـلاب توب "ميت بوك إكس برو" في الإمارات

قامت "شركة هواوي" بالإعلان عن توفر أحدث أجهزتها من اللاب توب (HUAWEI MateBook X Pro) "هواوي ميت بوك إكس برو" الفريد من نوعه، في متاجر التجزئة بدولة الإمارات، ويجمع هذا الجهاز الرائد بين قوة الأداء التشغيلي المتطور والوزن الخفيف، إذ يصل وزنه إلى 980 جراما فقط، ويتسم بتجاوزه حدود الإمكانات في عالم الحواسب المحمولة، إذ يدمج بين الأداء المتطور والتصميم الأنيق الرائع، كما يضع معيارا جديدًا لأجهزة الحواسب المحمولة المتميزة في عام 2024.

إقرأ أيضاً: خضوع خادم الحرمين الشريفين للفحوصات الطبية بسبب إرتفاع درجات الحرارة

سعر لاب توب "HUAWEI MateBook X Pro" الجديد

يتوفر جهاز الحاسب الآلي هواوي ميت بوك إكس برو (HUAWEI MateBook X Pro)، للطلب من خلال المتجر الرسمي لـهواوي الإلكتروني عبر الإنترنت، ومتاجر البيع بالتجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتوفر بسعر يبدأ من 6999 درهم إماراتي.

ويتضمن جهاز الكمبيوتر هدية تشمل ساعة هواوي ووتش بودز (HUAWEI WatchBuds) الرائدة، التي يصل سعرها بمفردها إلى 1799 درهم إماراتي، ويتوفر الجهاز بثلاثة ألوان أنيقة (الأبيض، والأسود، والأزرق) وميزة جهاز اللاب توب انه خفيف في الوزن.

مميزات الحاسب المحمول الجديد من هواوي

فهو يمتلك تصميم خفيف للغاية، إذ يزن هذا الحاسب المحمول 980 جرامًا فقط، ويبلغ سمك الجهاز نحو الـ13.5 ملم، ما يجعله أعجوبةً هندسيةً، وقد تم تصنيع هيكل الحاسوب المحمول من سبائك من مادة المغنيسيوم، وهي مادة أخف وأقوى من الألومنيوم أو الفولاذ.

ويتمتع الجهاز بجسم معدني ناعم الملمس بلمسة نهائية فريدة غير لامعة ومريحة عند لمسه، وقد قامت هواوي بالعديد من ابتكارات التصميم في الحاسوب للحفاظ على الوزن أقل من كيلوجرامٍ واحد، والنتيجة هي جهاز حاسوب محمول قابل للحمل والتنقل بسهولة تامه.

وبسبب تصميمة المميز ووزنه الخفيف يمكن للمستخدم اصطحابه معه أينما ذهب، وبالرغم من تصميمه الخفيف للغاية، فإن حاسوب MateBook X Pro يحمل ميّزات ثقيلة ومتقدّمة، ويعمل اللاب توب بأحدث جيل من معالج (Intel® Core™ Ultra 9) عالي الأداء.

والذي يستخدم تقنية (Intel 4) المتقدمة لتوفير أداء وكفاءة لا مثيل لهما مع خفة الترانزستور من الجيل السابق، ويستطيع (Intel® Core™ Ultra 9) التعامل مع المهام الصعبة بسهولة، مع استهلاك طاقة أقل، ويمكنه التعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي المعقدة بكفاءة.

وذلك بفضل وحدة المعالجة المخصصة (NPU) ويتيح ذلك للمستخدمين تجربة ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل تقليل ضوضاء الخلفية أثناء الاجتماعات دون التضحية بالأداء أو بعمر البطارية، ويتميز الجهاز بشاشة أوميلد مرنة مذهلة مقاس 14.2 بوصة بدقة 3.1K.

مما يوفر تجربةً بصريةً ووضوحًا وحيويةً مذهلين، وتتميز الشاشة أيضًا بتقنية (™HUAWEI X-True) التي توفر ألوانًا نابضةً بالحياة ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، سيُقدِّر المبدعون الدعم الكامل لنطاق الألوان Adobe RGB الذي يوفره الحاسوب المحمول.

وذلك يجعل الجهاز خيارًا مثاليًا للمصورين وفناني الجرافيك والمصممين، ويُعد عمر البطارية مجالًا آخر يتألق فيه حاسوب (MateBook X Pro) بفضل البطارية الكبيرة بقدرة 70 واط في الساعة ووضع الشحن السريع SuperCharge Turbo بقدرة 90 واط.

فيمكن للمستخدم العمل لمدة ساعتين كاملتين بعد شحن 10 دقائق فقط، فضلاً عن تقنية الـ(3D Metaline Antenna) المتقدمة للاب توب، ستستمتع باتصالات (Wi-Fi) سريعة ومستقرة تصل إلى 330 مترًا، حتى في الأماكن المعقّدة التي لا يتوفر بها الاتصال بسهولة.