شروط الحصول علي الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية

أوضحت وزارة " الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية " بالمملكة العربية السعودية، عن الشروط المُقدمه هذا العام لقبول طالبي الضمان الاجتماعي للعام (2023) ميلادياً، (1445) هجرياً، حيث قامت الوزارة بتجديد شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور، وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن تقديم مجموعة من البرامج لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وتشمل بالإضافة إلي المعاش الأساسي، الدعم الخاص بالغذاء، والدعم الخاص بالكهرباء، والدعم الخاص بالحقيبة المدرسية للطلاب، إلى جانب برنامج دعم الحليب للأطفال الرضع من عُمر حديثي الولادة إلى عُمر السنتين.

شروط المملكة العربية السعودية للحصول علي الضمان الاجتماعي

يجب ان يكون المتقدم للحصول علي الضمان الاجتماعي غير مالك لأصول ذات قيمة عالية، ويجب ايضاً ان يكون المتقدم لطلب الحصول علي الضامن مواطناً مقيماً إقامة دائمة بالمملكة، ويجب علي المتقدم الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين على العمل.

والتقديم علي الضمان يكون متوفر فقط للمواطنين الحاملين لـجنسية المملكة، ولا يجب أن يقل الدخل المُحتسب للأسرة أو الفرد المستقل عن الحد المانع للضمان الجديد، ولا يجب ان يكون المواطن الطالب للضمان مقيم في إحدى الدور ومراكز الإيواء التي ترعاها الدولة.

كما يوجد بعض الاستثناءات لهذة الشروط

من الاستثناءات التي قامة الدولة بوضعها " زوجة المواطن السعودي أومطلقته أوأرملته ممن لهم أبناء سعوديين، وأبناء المواطنة المطلقة أوالأرملة من زوج غير سعودي، ومن الاستثناءات ايضاً التي وضعتها الدولة للأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام ".

وتقوم المملكة العربية بتوفير خدماتها للفئات الاشد حاجة، بالإضافة إلى تحسين القوى العاملة، ومهارات تعزيز جودة حياتهم الاجتماعية والاقتصادية، ويسعى نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى البحث والوصول إلي المواطنون المستحقين لهذا الضمان لتحسين معيشتهم.

برنامج دعم الإسكان التنموي وزارة العمل
القط الرملي صرف معاشات شهر مارس
فاتورة التليفون الارضي قرض آهل
منصة مدرستي برنامج حساب مواطن
استخراج شهادة خلو فتح حساب بنك البلاد
توظيف بوزارة الداخلية كيليان مبابي
أخبار عربية