فعاليات واحتفالات بـاليوم الوطني السعودي الـ 93 بالـعديد من المدن

بدأت الاحتفالات وفعاليات اليوم الوطني الـ 93 بالمملكة العربية والسعودية، ويحتفل المواطنون والمقيومون بالمملكة العربية بمرور 93 عاماً على تأسيس المملكة على يد الملك المؤسس الأول " عبد العزيز آل سعودي " عام 1932، ويأتي الاحتفال بصور عديدة عن طريق اقامة عدة من الفعاليات الترفيهية، والتثقيفية، وتقديم عدة عروض موسيقية، وحفلات ومهرجانات الطعام.

إقرأ أيضاً: كيفية حذف المنزل من الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة 1445

فعاليات اليوم الوطني بـجدة

تبدأ الاحتفالات بإنطلاق الالعاب النارية حيث ستنطلق في " ممشى البروميناد " في مدينة جدة، يوم السبت الموافق الـ 23 من شهر سبتمبر في تمام الساعة التاسعه مساءاً وحتى الساعة (9:07)، ويُسمح بحضوره المهرجان مجاناً لكافة فئات الشعب، وذلك بتنظيم الهيئة العامة للترفيه.

وبالنسبة للفعاليات الغنائية سوف يقدم فنان العرب المطرب " محمد عبده " حفل غنائي مميز في ذكرى اليوم الوطني السعودي، وذلك في يوم الجمعة الموافق 22 من سبتمبر الجاري، حيث يبدأ الحفل في تمام الساعة السابعة مساءاً ويستمر الاحتفال حتى الثانية بعد منتصف الليل.

وستتم فاعليات الحفل في " جدة سوبر دوم " ويُمكن حجز التذاكر عن طريق الانترنت عبر موقع الهيئة العامة للترفيّه، ومن المقرر عقد فعالية جدة التاريخية، في يوم الجمعة (22 سبتمبر) في تمام الساعة الخامسة مساءً، وتستمر الفاعليات والاحتفالات حتى الساعة الحادية عشر مساءاً.

وحضور الاحتفال سيكون مجاني لكافة الفئات وفقما أوضحت وزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية، وتستهدف الفعالية تسليط الضوء على إحدى أبرز شواهد التاريخ الوطني للمملكة، وتعزيز روح الانتماء إليها من مواطنيها عبر إعادتهم بالذاكرة إلى المراحل الأولى لتوحيد المملكة.

ومن المقرر إقامة فعالية " الفلكلور السعودي " بمدينة جدة، وهي إحدى الفعاليات الثقافيّة لليوم الوطني السعودي، وتتضمن 3 عروض تراثية هم (الخطوة الجنوبية، السامرين، والخبيتي)، يوم السبت 23 من سبتمبر، بداية من الساعة الرابعة مساءاً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

الاحتفال والفاعليات بـمدينة الرياض

انطلق عدد من الجهات الحكومية والخاصة بجميع مناطق المملكة العربية السعودية بالتهيأ للإحتفال باليوم الوطني رقم 93، ويستعد المواطنون والمقيمون بمدينة الراياض للاحتفالات الوطنية الكبرى بهذه المناسبة، وفي مقدمتها مسيرة عسكرية مهيبة، وعروض جوية مثيرة.

وستتم العروض الجوية والعسكرية في صورة من الفخر بحاضر المملكة والإنجازات التي حققتها لبناء المستقبل وفق رؤية المملكة العربية السعودية (2030)، وستشارك في المسيرة العسكرية بالرياض عربات عسكرية تتقدمها الخيول، إضافة إلى الفرق الموسيقية من رئاسة الحرس.

وستشارك أيضاً بالفاعليات وزارة الحرس الوطني، والمديرية العامة لحرس الحدود بالمملكة العربية، حيث تنطلق من طريق " الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز "، حتى تصل إلى حديقة أم عجلان بحي القيروان لتشكل فرصة لاستذكار منجزات الوطن التي تحققت خلال العقود السابقة.

وسوف تشارك في العروض الجوية جهات حكومية وخاصة، وهي " رئاسة الحرس الملكي، ووزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، ووزارة الحرس الوطني، ورئاسة أمن الدولة، والهيئة العامة للطيران المدني، وشركة مطارات، وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، ونادي الطيران السعودي ".

وأيضاً "الخطوط الجوية العربية السعودية، وطيران ناس، وهيئة الإذاعة والتلفزيون " بالإضافة إلي القفز الحر بالعلم السعودي، وعروض للألوان الشعبية، و الفاعليات المخصصة للأطفال، وسوف تنتقل جميع العروض والاحتفالات من جميع المدن ببث مباشر عبر قناة السعودية الرسمية.