كيفية الحصول على الإقامة المميزة السعودية 1445 واهم الشروط والمميزات

أعلنت المملكه العربيه السعوديه أحدي المميزات للمقيمين في بالأراضي السعودية، هي الحصول على الإقامه المميزه التي تعطي للمقيم عدد من مميزات مقابل أن يدفع مره واحده فقط للحصول على إقامه دائمه أو سنويه، بعد تصريح مركز الاقامه يوجد خمس انواع جديده توفرها المملكه للذين يرغبون في الاقامه ولا يشترط أن يكون المقيمين في السعوديه فقط الحق الكامل لغير السعوديين و كل ما يرغب في الاقامه المميزة في المملكه العربية السعودية.

إقرأ أيضاً: كيفية استخراج الشهادة الصحية في مصر لعام 2024

شروط لأستخراج الإقامة المميزة 2024 بالمملكة

وضعت وزارة الخارجية عدة شروط يجب توافرها في المتقدمين للحصول على تصريح إقامة متميزة في المملكة العربية السعودية، وأيضاً للاستفادة من كافة الخدمات المتاحة كجزء من إقامتهم، و سوف تتمثل هذه الشروط في بعض النقاط التالية:

  • للحصول على تصريح الإقامة، يجب على مقدم الطلب أولاً أن يكون خالياً من أي مرض مزمن أو معدي ويجب أن يكون لديه أيضاً شهادة طبية تؤكد هذه الحالة، على أن يكون ذلك خلال ستة أشهر من هذا التقرير.
  • يجب أن يكون جواز سفر مقدم الطلب ساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر على الأقل و يحتوي على خمس صفحات فارغة على الأقل.
  • يجب أن يكون المتقدم هو الشخص الذي سيسمح له باستخدام هذه الإقامة المميزة، سواء كان شخصًا موهوبًا أو رجل أعمال أو باحثًا في العلوم المختلفة.
  • للحصول على الإقامة المميزة، يجب عليك دفع كافة الرسوم اللازمة.

مميزات الحصول على الإقامة المميزة

وقد أكدت وزارة الخارجية أن هناك عدداً من المزايا التي يمكن الحصول عليها من خلال الإقامة المميزة ونشير إلى هذه المزايا على النحو التالي:

  • وفي حال استيفاء جميع الشروط اللازمة للحصول على تصريح الإقامة، يمكن للشخص الإقامة بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • و من هذه المزايا الأخرى أنه بمجرد التأكد من حصول مقدم الطلب على تصريح الإقامة، فسيتم إعفاء من دفع أي رسوم جديدة مرتبطة بالإقامة في المملكة العربية السعودية.
  • و من أهم المزايا أن كافة الخدمات تقدم للمتقدمين الحاصلين على تصريح الإقامة في المملكة العربية السعودية.