كيليان مبابي يُبلغ إداراة نادي باريس سان جيرمان بقرارة النهائي

قام نجم كرة القدم الفرنسي "كيليان مبابي" البالغ من العمر 25 عاماً بإبلاغ ناديه "باريس سان جيرمان" عن نيته بالرحيل عن النادي في نهاية الموسم الحالي، وذلك حسب ما كشفه مصدر مقرب من النادي لوكالة فرنس برس، وانضم مبابي إلى فريق العاصمة في عام 2017، قادما من نادي موناكو الفرنسي، وقد مدّد باريس سان جيرمان عقده في عام 2022 حتى 2024، لكن "مبابي" رفض الصيف الماضي تفعيل بند يسمح له بالبقاء عاما آخر في بارك دي برانس.

إقرأ أيضاً: لأول مره منذ أكثر من 11 عام الرئيس التركي اردوغان يزور مصر

ماذا ينتظر كيليان مبابي

سيقوم النجم "كيليان مبابي" بمغادرة باريس سان جيرمان "كلاعب حرّ"، إلا أن الأطراف تفاوضا في الصيف الماضي حول اتفاق يقضي بتنازل اللاعب عن جزء من مكافآته، التي تصل قيمتها إلى اكثر من عشرات ملايين الدولارات.

ومن بعد سبعة مواسم للاعب في صفوف باريس سان جيرمان، يسعى مبابي الذي بات الهدّاف التاريخي لنادي العاصمة الفرنسية، إلى خوض مغامرات جديدة مع نوادي عالمية آخري، ومن المرجح أن يكون في صفوف نادي ريال مدريد.

وسجل اللاعب صاحب الـ 25 عاماً (20) هدفاً في الدوري الفرنسي هذا الموسم، ويسعى باريس سان جيرمان للحصول على اللقب الثالث له علي التوالي، ويتصدر سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه.

ترتيب الدوري الفرنسي

يحتل نادي "سان جيرمان" صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 50 نقطة، ويأتي نادي "نيس" في المركز الثاني برصيد 39 نقطة، بينما يحل فريق "موناكو" المركز الثالث بـ38 نقطة، وفي المركز الرابع يأتي "ستاد بريست" بـ37 نقطة.

وفي المركز الخامس نادي "ليل" برصيد 35 نقطة، والمركز السادس "لانس" برصيد 35 نقطة، وفي المركز السابع يأتي نادي "رين" برصيد 31 نقطة، وثامناً "مارسيليا" برصيد 30 نقطة، وفي المركز التاسع "ستاد ريمس" بـ30 نقطة.

ويأتي في المركز العاشر "ستراسبورج" برصيد 25 نقطة، ونادي "لوهافر" يأتي في المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة، وفي المركز الثاني عشر فريق "نانت" برصيد 22 نقطة، وبنفس عدد النقاط يأتي فريق "ليون" في المركز الثالث عشر.

وفي المركز الرابع عشر"تولوز" بـ20 نقطة، والخامس عشر والسادس عشر يأتي الفريقين "مونبيلييه، ولوريان" برصيد 19 نقطة، وفي المركز السابع عشر"ميتيز" بـ17 نقطة، وفي المركز الأخير يأتي "كليرمون فوت" برصيد 16 نقطة.