مرض مفاجئ للشيخ " ماهر المعيقلي " أثناء تأديته لصلاة الجمعة

سقط الشيخ " ماهر المعيقلي " إمام الحرم المكي الشريف أثناء تأديته لصلاة الجمعة، وذلك حسب ما أوضحت وسائل الاعلام السعودية موضحة أنه لم يستطع إكمال الصلاة، حيث أكملها بدلاً منه الشيخ " عبد الرحمن السديس " وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مقطع فيديو يوثق لحظة سقوط الشيخ المعيقلي أثناء تأديته للصلاة، وتقدم بعده الشيخ عبدالرحمن السديس وأمّ المصلين واستكمل الصلاة.

إقرأ أيضاً: كيفية تجديد جواز السفر السعودي 1445 وأهم الشروط

أوضح الشيخ " عبد الرحمن السديس " المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، بأن الشيخ المعيقلي أصابته حالة من الإعياء أثناء تأديته خطبة الجمعة، مما جعله لم يستطع إكمال الصلاة.

وقام الشيخ عبد الرحمن السديس وطمأن محبين الشيخ المعيقلي من حول العالم الاسلامي، في بيان له عن حالة الشيخ المعيقلي، موضحاً أنه تعرض لعارض صحي بسيط، وأنه الآن بصحة جيدة داعياً الله أن يمن عليه بتمام الصحة والعافية.

معلومات عن الشيخ المعيقلي إمام وخطيب المسجد الحرام

الشيخ ماهر المعيقلي واسمة بالكامل هو " ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي "، وولد الشيخ في المدينة المنورة من شهر يناير لسنه 1969، وقد حفظ الشيخ المعيقلي القرآن الكريم كاملاً، ودرس في كلية المعلمين بالمدينة المنورة.

وتخرج الشيخ المعيقلي من كلية المعلمين من المملكة العربية السعودية معلماً لمادة الرياضيات، وحصل الشيخ على درجة الماجستير من جامعة أم القرى من كلية الشريعة قسم الفقه، وكانت رسالة المجاستير للشيخ عن المسائل الفقهية.

وفي العام 2006 قام الشيخ ماهر المعيقلي بتسجيل " المصحف المرتل " لإذاعة وتليفزيون دولة المملكة العربية السعودية، بالإشتراك مع الشيخ محمد السيد ضيف، وكان هذا المصحف الأول الذي يتم تسجيله للإذاعة وللتليفزيون.