أكبر عملية إسقاط للمساعدات علي قطاع غزة من "طيور الخير" الإماراتية

قامت القيادة العامة للعمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية بالإعلان عن تنفيذ العملية الاغاثية "طيور الخير" الإماراتية التي تتضمن الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية وكسوة العيد في شمال قطاع غزة المُحاصر. حيث شاركت ثلاث طائرات من طراز (C17) تابعة للقوات الجوية الإماراتية، بالإضافة إلى طائرتي من طراز (C295) وطائرة (C130) تابعة للقوات الجوية المصرية في هذه العملية للمرة الأولى.

إقرأ أيضاً: رفع الحد الأدني للأجور في القطاع الخاص إلي 6000 جنيه بداية من شهر مايو

محتويات المساعدات من عملية الإسقاط التابعة لطيور الخير

شملت عمليات الإسقاط توزيع المواد الإغاثية وطرود كسوة العيد التي تحتوي على الملابس والألعاب والحلويات ومنتجات متنوعة لأفراد الأسرة بمناسبة عيد الفطر، بهدف تلبية احتياجاتهم ورسم البسمة على وجوههم. وتم إسقاط هذه المساعدات فوق المناطق الصعبة الوصول في شمال القطاع عبر 6 طائرات.

وحملت الطائرات الاماراتية نحو الـ125 طناً من المساعدات الإنسانية والاغاثية الذاهبة لقطاع غزة، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ بداية عملية "طيور الخير" الإماراتية إلى نحو 1857 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، وتمت عمليات الإسقاط فوق المناطق النائية في شمال قطاع غزة المُحاصر.

وبذلك يكون حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها الامارات إلى شمال قطاع غزة براً عبر معبر كرم أبوسالم، وجواً عبر عملية "طيور الخير" إجمالاً نحو 2227 طن من المساعدات الإغاثية، وتأتي عملية "طيور الخير" الانسانية ضمن إطار عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة.

تعاون مصري إماراتي في تنفيذ عمليات طيور الخير الإغاثية

ومنذ شهر مارس الماضي تم الاعلان عن التعاون المصري الإماراتي في ارسال المساعدات إلي غزة، وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية عن بدء "طيور الخير" ضمن عمليات "الفارس الشهم" لإسقاط المساعدات الاغاثية من قبل طائرات القوات الجوية الإماراتية والمصرية في شمال قطاع غزة.

وتهدف هذه العملية إلى تخفيف معاناة الفلسطينيين جراء الحرب ومساعدتهم في التغلب على الظروف الصعبة التي يواجهونها، وقد أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عبر موقع "إكس" أن تلك العمليات تتم في إطار عملية الفارس الشهم التي بدأت في الخامس من شهر نوفمبر 2023 بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد.