إغلاق مطعم "هامبرغيني" في الرياض بعد تسجيل 15 حالة تسمم غذائي

أوضحت أمانة منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية عن تفاصيل واقعة حالات تسمم في مطعم "هامبرغيني" التي تحدث عنها متحدث باسم وزارة الصحة، وفي بيان لها أوضحت الأمانة ان منطقة الرياض في مساء يوم الخميس السابق تلقت بلاغ من اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي، متضمناً رصد حالات تسمم غذائي في مدينة الرياض، ومصدرها إحدى المنشآت التجارية، ولديها عدد من الفروع.

إقرأ أيضاً: خطوات حجز موقف سيارات في بلدية عجمان بالإمارات 2024

بيان أمانة منطقة الرياض عن حالات التسمم

أوضح بيان أمانة العاصمة الرياض ان الفرق الميدانية للرقابة الصحية باشرت في الساعة 10:00 مساءاً من يوم الخميس، وأغلقت فروع المنشأة بالمنطقة، ومعملها الرئيسي لتموين سلسلة فروعها بمنطقة الرياض، واُتخذت التدابير اللازمة وفق البرتوكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة.

وأُوقِفت أمانة العاصمة أيضاً خدمات التوصيل من خلال المنشأة، والتطبيقات، وباشرت فِرق الأمانة العمليات بالتواصل، والتنسيق مع وزارة الصحة، الهيئة العامة للغذاء والدواء، ولا تزال الجهات المعنية تعمل بكافة أجهزتها الرقابية ضمن فريق اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي.

وتستمر الجولات الرقابية من قبل أمانة العاصمة، وفق أعلى المعايير للحفاظ على السلامة البيئية الصحية للسكان بالمملكة العربية السعودية، ولم تسجل الأمانة ولله الحمد أي حالات تسمم من اي مصادر أخرى، وستُوضح أمانة منطقة الرياض أي مستجدات تتطلب ذلك، في حال وجودها.

أول تعليق من مؤسس مطاعم "هامبرغيني" علي حادث التسمم

وقام "نواف الفوزان" مؤسس سلسلة مطاعم البرغر الشهيرة "هامبرغيني" بالتعليق علي الحدث بعد بيان أمانة مدينة الرياض، وأوضح الفوزان: بالأمس الخميس وردنا اتصال الساعة العاشرة مساءً، عن وجود عدد من حالات التسمم، وجميع هذه الحالات تناولت وجبة من أحد فروعنا في الرياض.

وأكمل الفوزان ان الأمانة طلبت إغلاق جميع فروع المطاعم، وكذلك المعمل المركزي لعمل جميع الاختبارات والفحوصات لمعرفة المسبب الرئيسي للتسمم، وأكمل: لإيماننا الكبير بسلامة الغذاء، وجودة المنتجات، هي عنصر أساس في عملنا، بادرنا بالإغلاق في المنافذ أو طلبات التوصيل.

وأختتم مؤسس المطعم "نواف الفوزان" كلامه ان حتى هذه اللحظة لم يتم الإفصاح عن السبب الرئيسي لحادثة التسمم، ونعمل جنباً إلى جنب مع كافة الجهات المعنية لأخذ كافة التدابير والاحترازات، ونعمل على معايير الجودة وتطبيق أعلى المعايير العالمية ومواصفات الجودة لصحة الغذاء.