اسرائيل تتهم حماس بأنها وراء أحداث القصف الأخيرة من لبنان

كشفت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية في بيان لها عن سقوط حوالي ثلاثون صاروخاً من لبنان باتجاه إسرائيل، وقد تمكنت القبة الحديدية من اعتراض 15 منها.

وقد أصيب إسرائيليين إثنين جراء الأحداث الأخيرة، وفقا لما كشفت عن صحيفة «هارتس الإسرائيلية، وفي تعقيب على الأحداث الأخيرة، أعلن «إيلي كوهين» وزير الخارجية الإسرائيلي، عن إطلاق عشرات من جنوب لبنان على الدولة العبرية، قائلا إنها تواجه صواريخ من الجنوب والشمال في عيد الفصح.

وغرد وزير الخارجي الإسرائيلي عبر حسابه على منصة تويتر الاجتماعية قائلاً: "في أول يوم من عيد الفصح، وبينما نجلس على طاولة العطلة مع أفراد الأسرة والأصدقاء، تواجه إسرائيل وابلا من الصواريخ من الشمال والجنوب".

وأضاف إيلي كوهين قائلاً عبر حسابة الشخصي على تويتر: "إن هذا الأمر ليس عرضيا ولا يجب أن يختبرنا أحد، سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية شعبنا وبلدنا".

الجيش الإسرائيلي يشن قصفا جويا على غزة وجنوب لبنان

وقام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ غارات قبل فجر الجمعة على جنوب لبنان وغزة مؤكدة ضرب أهداف لحركة حماس، ردا على إطلاق عشرات الصواريخ على أراضيها من القطاع ومن جنوب لبنان.

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيان أنه قصف ثلاثة أهداف من "البنى التحتية" لحماس في منطقة الرشيدية حيث يوجد مخيم للاجئين الفلسطينيين قرب صور. وهي المرة الأولى التي تؤكد فيها إسرائيل شن هجوم على الأراضي اللبنانية في العام الماضي 2022.