البنك الأهلي السعودي يوزع أرباح تُقدر بـ(5.4) مليار ريال علي المساهمين

قام "البنك الأهلي السعودي" بالإعلان عن توصية لمجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية تُقدر بـ5.4 مليار ريال سعودي عن النصف الثاني من العام 2023م، لعدد نحو 6 مليارات سهم للمساهمين، وأوضح البنك في بيان له على "تداول السعودية" يوم الأحد 25 فبراير إن حصة السهم الواحد من التوزيع 0.90 ريال بعد خصم الزكاة، بنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 9%.

إقرأ أيضاً: خطوات التسجيل في منصة تبرع بالمملكة 2024 وأهم المميزات والشروط

الأهلي السعودي يوزع أرباح المُستحقين

من المقرر ان يكون تاريخ الأحقية من الأرباح المقرر توزيعها، ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك (والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً)، والمساهمين المُقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

ومن المقرر ان يتم الإعلان عن تاريخ التوزيع في وقت لاحق، وقد حصل البنك الأهلي على عدم ممانعة من "البنك المركزي السعودي" على توزيع الأرباح النقدية علي المُساهمين عن النصف الثاني من العام المُنقضي، وارتفع صافي أرباح البنك الأهلي بحوالي 5% في الربع الرابع من 2023، لتصل إلى 4.95 مليار ريال.

حيث جاءت النتائج أعلى من التوقعات البالغة 4.93 مليار ريال سعودي، فيما ارتفع بنسبة 7.69% في عام (2023) ليصل إلى حوالي 20.01 مليار ريال، بالمقارنة بصافي ربح 18.58 مليار ريال في عام (2022) والبنك الأهلي السعودي يُعد من أكثر البنوك في المملكة العربية السعودية أهمية وتأثير في قطاع البنوك والماليات.

معلومات عن بنك SNB الأهلي

ويتمتع البنك بتاريخ طويل من الانجازات منذ ان تم إنشاؤه في 1953، حيث يقدم العديد من الخدمات التي تتناسب مع احتياجات العملاء المختلفه، ويمتلك البنك الأهلي استشارين متخصصين في مختلف بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا، بما في ذلك فروع وشركات الاستثمار الفرعية في العديد من الدول.

ويعتبر البنك الأهلي محتوم بالاهتمام والإبداع والتحويل الإلكتروني وتوفير خدمات العملاء الممتازة، ويتعهد البنك أيضًا إلى الاستقرار والمساعدة في التنمية والتطوير للمجتمعات التي يتحدث معها، من خلال تقديم خدماته البنكية وتحميل وظيفته الرئيسية في التنمية والتطور الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية.