الدفعة الـ15 من الأطفال مُصابي الحرب في غزة تصل إلي الإمارات

استقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة الموافق 5 من شهر أبريل الدفعة (الخامسة عشر) من الأطفال المصابين في حرب غزة ومرضى السرطان في القطاع، وأوضحت المصادر أن طائرة وصلت إلى مطار أبوظبي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، تحمل علي متنها (27) حالة لأطفال جرحى ومصابين بالسرطان برفقة 60 مرافقاً، وتأتي هذه الدفعات المستمرة من المصابين الفلسطينيين ومرضى السرطان الذين تستقبلهم دولة الإمارات، في إطار الدعم الدائم للشعب الفلسطيني تأييداً لقضيتهم، خاصة بعد بداية الحرب الأخيرة في قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

إقرأ أيضاً: خطوات التقديم في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية 2024وأهم الشروط والاوراق

تفاصيل نقل الأطفال المُصابين إلي ابوظبي

تم نقل الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من مدينة العريش في مصر إلى أبوظبي، حيث تم استقبالهم وتقييم حالاتهم وإجلاؤهم بواسطة طاقم طبي متخصص وفق البروتوكول الصحي المتعارف عليه في عمليات الإخلاء الطبي، وقد وصلت دفعة جديدة من الجرحى والمرضى مع مرافقيهم.

وبلغ إجمالي المُصابين الذين استقبلتهم مستشفيات الإمارات العربية 1277 مريضاً ومرافقاً، بما في ذلك 644 طفلًا جريحًا ومرضى سرطان، بالإضافة إلى 693 مرافقًا، ويأتي الدعم الإماراتي تنفيذًا لتوجيهات الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" رئيس دولة الإمارات، بعلاج 1000 طفل فلسطيني مصاب.

المرضي والمرافقين يشكرون الإمارات علي الدعم

وتتم مرحلة علاج 1000 مريض بسرطان من قطاع غزة في مستشفيات الإمارات، وقد عبّر المصابون وأسرهم عن شكرهم للإمارات على الاستجابة السريعة لاحتياجات الشعب الفلسطيني لتخفيف معاناتهم، فمنذ بدء الأزمة في قطاع غزة المحاصر، سارعت دولة الإمارات إلى تقديم المساعدات الإنسانية.

حيث قامت الإمارات بالعديد من الإمدادات الإغاثية والطبية العاجلة للقطاع، وأقامت مستشفى ميدانياً في غزة بسعة تزيد عن 150 سريرا، كما أنشأت الإمارات 6 محطات تحلية مياه في رفح لتزويد غزة بالمياه النقية للشرب، وتعمل على تحلية 1.2 مليون جالون يومياً وضخها عبر أنابيب إلى داخل غزة.

عدد الأطفال مُصابي الحرب في غزة

أوضحت المصادر الطبية في قطاع غزة إن عدد الأطفال الذين توفوا جراء الهجوم الإسرائيلي وصل إلى أكثر من (13,430) شهيداً، والنساء الشهداء (8,900) منذ السابع من أكتوبر الماضي، وتلك التقارير حتي شهر مارس المُنقضي 2024، وبذلك يمثل الأطفال والنساء أكثر من نصف حصيلة الوفيات في غزة.

حيث وصل إجمالي الضحايا إلى أكثر من (30,534) شهيداً، وبلغ عدد المصابين نحو الـ71,920 جريحاً فلسطينياً، وذلك بحسب تقارير وزارة الصحة في قطاع غزة، وأفادت الوزارة بأن قوات الاحتلال الغاشمة نفذت نحو 13 مجزرة ضد العائلات، مما أسفر عن مقتل 124 شخصا وإصابة 210 آخرين خلال 24 ساعة فقط.