بميزانية 7.8 مليار دولار الرياض تعلن استعدادها لأستقبال" إكسبو 2030 "

رسمياً اصبحت المملكة العربيه السعوديه هي أول دولة تقدم ملفها الرسمي لاستضافة معرض " إكسبو 2030 "، حيث استعرض وفد من المملكة يوم الثلاثاء الماضي، استعداد الرياض لتنظيم الحدث العالمي، وذلك من خلال أعمال الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض، في العاصمة الفرنسية باريس، وقد حرص ولي العهد السعودي" الأمير محمد بن سلمان " على المشاركة شخصياً في حفل استقبال المملكة الرسمي لترشح الرياض لاستضافة الحدث.

إقرأ أيضاً: الأستعلام عن طريقة سداد رسوم النقل المدرسي داخل السعودية 1444

المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل

والمضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل، كانت هي الجمله التي اقترحتها المملكة العربيه السعوديه لتكون شعار للمعرض الدولي، ويتزامن موعد الحدث مع تاريخ تتويج الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات "رؤية المملكة 2030 ".

وفي تصريح من الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، يقول "اعتبر أن إكسبو 2030 يمثل فرصة لتعزيز العمل في المشاريع ذات التأثير العالمي، والتعاون بين المملكه وباقي البلدان حتي الناميه منها في إيجاد حلول عالمية لتحدياتنا المشتركة".

وكشف الأمير فيصل، أن عرض الرياض لاستضافة هذا الحدث العاملي يتضمن حزمة برامج، واهمها هو تخصيص 343 مليون دولار من أجل مساعدة 100دولة في مجالات مثل تشييد الأجنحة ودعم التقنيات والفعاليات.

الدول المتنافسة مع المملكه لاستضافة إكسبو 2030

وليست المملكه هي الدولة الوحيده التي قدمت عرضها لأستضافة هذا الحدث العالمي فتتنافس على تنظيمه إلى جانب الرياض بعض من المدن العالميه واهمها مدينة " روما الإيطالية، و مدينة بوسان الكورية الجنوبية، ومدينة أوديسا الأوكرانية ".

وكذلك أعرب وزير الاستثمار السعودي " خالد الفالح " في بيان له أن ميزانية الرياض إكسبو ستبلغ حوالي الـ 7.8 مليار دولار، كاشفاً عن إطلاق مختبر للاستثمار العالمي، وممكن لرواد الأعمال التعاون والمشاركه بهذا الحدث الكبير .

كما قال رئيس الهيئة الملكية للرياض" إبراهيم بن محمد السلطان "عن ثقته التامه بقدرة بلاده على إنجاز إكسبو عالمي غير مسبوق له من قبل، وقد وعد بأكتمال تجهيزات إكسبو بحلول عام 2028، أي قبل موعد الحدث بعامين.