توفير أحدث لُقاحات كورونا "فايزر XBB 1.5" لدي مراكز الرعاية في البحرين

قامت وزارة الصحة في البحرين بالإعلان عن توفر أحدث العقاقير المُضادة لـكورونا لُقاح (فايزر XBB 1.5) وهو احد احدث العقاقير المُطورة والمضادة لفيروس كورونا والمتحورات الجديدة المتطورة منه، وسيتم توفرة في مراكز الرعاية الصحية الأولية في مملكة البحرين، وقامت وزارة الصحة في البحرين بإعلان انه علي الراغبين في أخذ التطعيم التوجه مباشرةً للمراكز الصحية المُحددة بدءًا من يوم الخميس الموافق 21 من ديسمبر الجاري، دون الحاجة للتسجيل الإلكتروني لحجز الموعد مسبق.

إقرأ أيضاً: تفاصيل عن فيديو "واقعة خطف طفلتين" في مصعد بـمصر

الأماكن المتوفر بها لُقاح كورونا الجديد

يتوفر تطعيم فايزر الجديد والمطور في مملكة البحرين بدءاً من يوم 21 ديسمبر 2023، ومتاح للفئة العمرية من الـ 12 عامًا فما فوق في وسيكون اللقاح متاح في كلاً من المراكز الصحية الآتية :"مركز بنك البحرين، والكويت الصحي، ومركز جد حفص الصحي في، ومركز سترة الصحي، ومركز يوسف انجنير الصحي".

وأيضاً سيتم توفر اللقاح الجديد المضاد لكورونا في مركز محمد جاسم كانو الصحي، وسيكون الوقت المحدد لإعطاء التطعيم المطور في المراكز الصحية المعلن عنها منذ الساعة (7:30) صباحًا وحتى الساعة (7:00) مساءً، وقامت الوزراة الصحة البحرينية بتوضيح انه سيتم توفر اللقاح للفئة العمرية من 5 إلي 11 عام.

وسيتم توفير اللقاح للعمر من 5 أعوام وحتي 11 في كلاً من المراكز الآتية في البحرين: "مركز حالة بوماهر، ومركز حمد كانو الصحي، ومركز الشيخ جابر" بدءاً من يوم الـ 27 من ديسمبر الجاري، وأكد الدكتور "محمد العوضي" مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة الحرص على مواصلة توفير الحماية ضد الفيروس وتحوراته.

وأكمل الدكتور ان اخذ جرعات اللقاح بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين عبر توفير المناعة لدى الجسم من خلال التطعيمات، وأشار الدكتور العوضي إلى أهمية التأكيد على تلقي الجرعات التنشيطية من التطعيمات من أجل تعزيز المناعة للأفراد والمجتمع وحمايتهم من الفيروس وكافة المتحورات ومضاعفاته.

ومن الجدير بالذكر أن فايزر (XBB 1.5) التطعيم الذي تنتجه شركة "فايزر" ضد فيروس كورونا يُعد الأحدث من نوعة، لتصبح البحرين من أوائل الدول في العالم في إدخال التطعيم واستخدامة، من خلال توفيره للراغبين في تلقيه من المواطنين والمقيمين وخصوصاً للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ومضاعفاته.