شكاوي المواطنين من فوضي وعشوائية مسلخ حي العزيزة

قام المواطنون بإبداء امتعاضهم من الزحام الشديد والعشوائية وتدني مستوى النظافة وسوء التنظيم الحاصل في مسلخ حي العزيزية، واشتكوا بأنهم ينتظرون لساعات طويلة في سبيل الوصول بذبائحهم، وأن ما يحدث في المسلخ تزامنًا مع قرب دخول شهر رمضان المبارك، أمر مؤسف للغاية، وطالب المواطنون الجهة المسؤولة عن الأمر بوضع حد لذلك الأمر.

إقرأ أيضاً: خطوات التقديم في مسابقة 30 ألف معلم الدفعة الثانية 2024 وأهم التخصصات

شكاوى المواطنين من فوضى مسلخ حي عزيزية الرياض

رصدت صحيفة "سبق" الإلكترونية في جولة لها على مسلخ العزيزية الزحام الكبير حوله، حيث اصطفت سيارات المواطنين لمسافات طويلة انتظاراً لدورهم، مما قام بدفع بعض من السماسرة لعرض خدماتهم بالذبح العشوائي.

ويتم الذبح العشوائي خارج أسوار المسلخ في مُقابل نحو الـ200 ريال سعودي، وعلي الرغم من خطورة أمر (الذبح العشوائي) صحياً وبيئياً حيث لا تخضع الذبيحة للكشف الطبي، إلا انه يتم اللجوء له في بعض حالات الزحام الشديد.

وقد أوضح شخص انه يذهب لعرض خدماته، بعدما كان متقمص لدور مواطن لديه ذبيحة، وقال إنه سيتم الذبح في موقع بالقرب من طريق عرفات الواقع بمحاذاة السوق، ورفض رفضاً شديداً تخفيض السعر إلى أقل من 200 ريال.

وبهذة الطريقة يتم إستغلال المواطنين بسبب الزحام والعشوائية الحاصلة في الخارج والداخل بالمذبح والذي يستمر علي الأغلب لساعات طويلة، وأوضح مواطنون إنهم انتظروا أمس أكثر من الساعتين للوصول إلى منطقة الفرز.

ثم يذهب المواطنون إلي مرحلة الانتظار مرة أخرى للانتهاء من ذبح الذبيحة، مما يجعل البعض يغادر ويختار الذبح خارج أسوار المسلخ بسبب ساعات الإنتظار الطويلة، وأضافوا أن البعض تمكن من الدخول إلى منطقة تقطيع الذبائح.

وذلك يؤكد غياب التنظيم والفوضى الحاصلة خلال هذه الأيام، وكما يبدو ان النقص في العمالة بالمسلخ شكل هذا الازدحام على حد قولهم، وواصلوا التوضيح مسلخ بحجم "العزيزية" يخدم عدد كبير من الأحياء والمواطنين.

الأزمة تتفاقم مع دخول شهر رمضان المُبارك

وأوضح المواطنون انه مع دخول رمضان الذي ينشط فيه الطلب على الذبح، ومع حدوث ذلك الخلل فهو شيء مؤسف للغاية ويجب النظر فيه من الجهة المعنية بالأمر، مُبدين تخوفهم من استبدال الذبائح نظير تلك الفوضى والزحام.

وقد أوضح أصحاب الحظائر أن بعض المشترين قاموا بإعادة الذبائح التي تم شراءها بالفعل بسبب الزحام الكبير وطالبوا باسترجاع النقود، فيما قل البيع نتيجة ذلك، وقال عُمال المسلخ إن سبب الزحام هو الإقبال الكبير تزامنًا مع رمضان.