طرح 100 فرصة تطوعية في شهر رمضان الكريم بالشؤون الإسلامية 2024

أتاحت المملكة العربية السعودية عن التطورات و الخدمات التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية و الدعوه الأرشادية في مدينة الرياض حيث أعلنت مبادره تطوعيه رائده للمواطنين بمناسبه شهر رمضان الكريم و قدمت للمواطنين العديد من الفرص و منها فرص دينيه لزياده المعلومات الدينيه و تنظيميه و خدميه ، هدفها الأساسي خدمه المجتمع و العطاء في هذا الشهر المبارك ، سوف نتعرف من خلال السطور القادمة للمقال عن الفرص التطوعية المتاحة من وزارة الشؤون الأسلامية داخل المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضاً: التقديم في وظائف وزارة النقل بالجمهورية المصرية 2024 وأهم الشروط

الشؤون الإسلامية 1445 بالسعودية

عدد كبير من المواطنين في حالة بحث دائمة عن التطوع و الدعم بالمملكة العربية السعودية في " شهر رمضان المبارك" ، حيث بذلت وزارة الشؤون الاسلاميه كثره جهدها لتشجيع التطوع المجتمعي و اوضحت مجموعه العائد الاقتصادي لهذه الفرصه يبلغ 768 ألف ريال سعودي في 500 ساعه و عدد المتطوعين 500 متطوع.

الفرص التطوعية بمدينة الرياض السعودية

و تأتي هذه المبادرات ضمن جهود الوزارة لتعزيز قيم العمل التطوعي و تشجيع السكان المحليين على المشاركة في الأنشطة التطوعية لتقديم 100 فرصة تطوعية خلال شهر " رمضان المبارك "، تتميز مبادرة الشؤون الإسلامية بتجسيد روح التعاون و التضامن في هذا الشهر المبارك.

  • يوجد فرصة تطاوعية للمواطنين لتنظيف و تبخير و تعطير المساجد بالمملكة العربية السعودية.
  • يوجد فرصة تطاوعية للمواطنين لإلقاء دروس دعوية للدعاة المتعاونين بالمساجد السعودية.
  • يوجد فرصة تطاوعية للمواطنين لتنظيم المصلين لصلاة التراويح بالمساجد بالسعودية.
  • كما أتيحت فرصة المشاركة في تنظيم حملة صحية نفذت في عدة مساجد بالتعاون مع جمعية " رحمة الصحة " لقياس العلامات الحيوية و السكر و ضغط الدم و وزن المصلين في جميع المساجد للأطمئنان على صحتهم.