عاصفة دانيال تضرب ليبيا وتقترب من مصر خلال ساعات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر ان " عاصفة دانيال " من المتوقع ان تصل إلى سواحل جمهورية مصر العربية خلال ساعات، بعد أن قامت العاصفة بضرب اليونان مؤخراً، واتجهت نحو سواحل ليبيا العربية، وضربت العاصفة أيضاً عدة دول من دول حوض البحر المتوسط منها اليونان، واستمرت لمدة ثلاثة أيام وتسببت العاصفة بخسائر كبيرة، وأضرار فادحة نتيجة الفيضانات الكثيرة والأمطار الغزيرة.

إقرأ أيضاً: كيفية إجراء إيقاف الخدمات 1445 عبر منصة أبشر

توقعات الأرصاد للعاصفة دانيال

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها بأن بعد أن غادرت " العاصفة دانيال " دولة اليونان خلفت وراءها أضرار وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة، وتحركت العاصفة نحو الأراضي الليبية، لتكون ليبيا على موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول.

وبإحتمال كبير حدوث نشاط في سرعات الرياح وارتفاع كبير للأمواج، فقد بدأت العاصفة ان تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل بذلك عيناً مغلقة، وهكذا تكون العاصفة قد اكتسبت خصائص استوائية، وبحسب توقعات الأرصاد فإن العاصفة ستصل إلى اليابسة في وقت قصير.

وبحسب ما أوضحتة الأرصاد فإن دانيال من المتوقع أن تصل إلى السواحل المصرية وخصوصاً في أقصى غرب الساحل الشمالي "، وسوف يُصاحبها سقوط كثير في الأمطار، كما كانت في اليونان حيث كانت السيول المصاحبة للعاصفة قد حاصرت عدد كبير من القرى في اليونان.

خسائر حدثت بسبب العاصفة

أدت العاصفة إلى مقتل (11) وفقدان آخرين، بينما تعمل السلطات على إجلاء الآلاف في دولة اليونان، كما شهدت دولة ليبيا العربية الشقيقة استنفارا عدد كبير من السكان خلال الساعات القليلة الماضية، مع اقتراب العاصفة، والتي من المتوقع وبإحتمال كبير أن تتحول إلى إعصار.

وتم إغلاق (3) موانئ رئيسية في دولة ليبيا الشقيقة ولمدة ثلاثة أيام، وقد قامت القوات المسلحة بإخلاء عدد من الفنادق القريبة من الشواطئ بعد تحذيرات الارصاد الجوية من ارتفاع موج البحر، وتداول رواد مواقع التواصل صور للرياح الشديدة وهي تقتلع الأشجار في مدينة بنغازي.