وفاة مشاعل آل مبارك أيقونة العمل التطوعي في السعودية بعد صراع مع المرض

قام وزير الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية بنعي الراحلة "مشاعل ال مبارك" مديرة إدارة التطوُّع في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، التي وافتها المنية يوم السبت 30 مارس، وقدم الوزير لأسرتها خالص العزاء سائلاً الله عز وجل لها ان يتغمدها بالرحمة والمغفرة، وأن يجزيها خيراً على ما بذلته من جهود مميّزة في العمل التطوُّعي، حيث كانت الراحلة أيقونة في العمل التطوعي بالمملكة.

إقرأ أيضاً: أرامكو تصرف أرباح الربع الرابع من عام 2023 بـ116.5 مليار ريال سعودي

موجه من الحزن في الشارع السعودي بعد وفاة آل مبارك

أثار خبر وفاة "مشاعل آل مبارك" حالة من الحزن والتعاطف في الشارع السعودي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، حيث قامت المجتمعات الافتراضية بالتفاعل مع الخبر بشكل واسع، وقدم الكثيرون التعازي والدعاء للمرحومة الراحلة، وذلك تقديراً لعملها النبيل وإسهاماتها الكبيرة.

حيث ساهمت الراحلة "آل مبارك" كثيراً في مجال التطوع وخدمة المجتمع، وقام الفنان السعودي "فايز المالكي" بالنشر عبر حسابه الرسمي في منصة إكس (تويتر سابقاً) اليوم فقدنا أختا عزيزة، التي كان لها أثر كبير في العمل الخيري والتطوع، وقام المتابعين بعمل حملة لجمع التبرعات علي روح آل مبارك.

وقام المختص في الإعلام والاتصال المؤسسي "محمد الرزقي" بنشر نعي للراحلة حيث قال عنها انها كانت بمثابة الأيقونة والقدوة للعمل التطوعي والإنساني في المملكة، وأوضح الرزقي ان كل من عمل بالقرب منها يعرف إيمانها بالتطوع وأثره ودائماً عطاءها بسخاء وجود، رحمك الله وأسكنك فسيح جناتة.

فريق العمل التطوعي في السعودية ينعي وفاة مشاعل آل مبارك

قام فريق العمل التطوعي بالمملكة العربية السعودية بالنشر عبر حسابه في منصة إكس: (نعزي أنفسنا في عالم ‎التطوع بوفاة أختنا ‎التي كانت أيقونة في مجال التطوع، وتعمل بشغف لامثيل له، وبإخلاص يلحظه الجميع، وبفقدها فقدنا عنصراً وركيزة مهمة في التطوع الذي حولته لعمل مؤسساتي لامثيل له).

إنجازات السعودية الراحلة مشاعل آل مبارك

سعت الراحلة لتعزيز ثقافة العمل التطوعي وجعلها سلوكًا مستدامًا في المملكة، ونجحت في زيادة عدد المتطوعين في أعمال الحج بالعام الماضي إلى نحو الـ20 ألف متطوع، وقدم المتطوعون أكثر من (1.500.000) ساعة تطوعية، وأعلنت عن الجائزة الوطنية للعمل التطوعي لتعزيز ثقافة العمل التطوعي.

وتحفيز الأفراد والقطاعات المختلفة، وسعت الراحلة "مشاعل آل مبارك" إلى تحفيز الأفراد والجهات لتفعيل العمل التطوعي، وتشجيع المشاركين على تصميم وتنفيذ مبادرات تطوعية تلبي احتياجات المجتمع، وسعت لأن تكون الجائزة إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة في مجال العمل التطوعي.