الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يُكرم الفنانة القديرة سميحة أيوب

قام الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بتكريم الفنانة الكبيرة "سميحة أيوب" وأوضحت الفنانة انها كانت تتمنى كثيراً أن تلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي في يوم من الأيام، وجهاً لوجه، وعلقت لقد رأيته في التلفاز لكن أدت أن أرى هذا الإنسان العظيم والحمد لله حقق لي الأمنية اليوم، وأضافت الفنانة في مداخلة هاتفية لبرنامج تلفزيوني يذاع علي القناة الأولى بالتليفزيون المصري ان إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي كبيرة وعظيمة جدا، ونحن مقصرين فعلا في إظهار كل الإنجازات للناس، والإنجازات تتحدث عن نفسها.

إقرأ أيضاً: تعرض الفنان "أحمد العوضي" لوعكة صحية نقُل علي إثرها إلي المستشفي

تكريم الفنانة سميحة أيوب

أقيمت في يوم الأربعاء الموافق 24 من يناير الجاري، احتفالية الذكرى الـ (72) لعيد الشرطة المصري، والذي يوافق يوم 25 يناير من كل عام بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بحضور رئيس الجمهورية "عبدالفتاح السيسي" ومجموعة من نجوم الفن المصري ونجوم الغناء.

وشهد الاحتفال عدد من العروض الفنية والمسرحية وسط مشاركة عدد كبير من الفنانين والمطربين، وعلى رأسهم الفنانة القديرة "سميحة أيوب" وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تحية الفنانة الكبيرة وقامت الفنانة بالرد علي الرئيس المصري قائلة: "كان لدي أمنية رؤيتك وجهًا لوجه".

وقام الرئيس السيسي بالرد قائلاً: "وأنا كان لدي أمنية أن اقوم بالسلام عليك، ولكنني قمت بالترحيب بك أولاً" وسط تصفيق حار من الحضور بالحفل، وأوضحت الفنانة "غادة طلعت" مدى استبسال قوات الشرطة المصرية على مدار السنوات الماضية وسط العديد من التحديات التي واجهها.

نبذة عن الفنانة الكبيرة سميحة

بدأت الفنانة المصرية مسيرتها الفنية بـ"فيلم المتشردة" في عام 1947، لتصبح في بداياتها بجانب الفنانة القديرة "أمينة رزق" صاحبة أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية، وقدمت فيها أعمال فنية متنوعة من سينما ودراما ومسرح، وفي عام 1949 دخلت المعهد العالي للتمثيل.

والفنانة من هواة القراءة وتنصح بها دائما، وقدمت الفنانة خلال فترة الخمسينيات العديد من الأعمال الفنية، منها (فيلم شاطئ الغرام، وشاركت في فيلم ورد الغرام) وبدأ نجم الفنانة سميحة يلمع في أوائل فترة الخمسينيات، وتخرجت سميحة في المعهد العالي للتمثيل في عام 1953.