المستشار تركي آل شيخ يُهدي الفنان محمد عبده إسطوانة من الذهب الخالص

قام رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار "تركي آل شيخ" بإهداء الفنان والمطرب السعودي الكبير "محمد عبده" إسطوانة من الذهب الخالص على هامش حفله الذي أقيم مساء يوم الجمعة الموافق 29 ديسمبر، احتفالاً باليوبيل الماسي ضمن فعاليات "موسم الرياض"، وقد أُقيم الحفل على مسرح محمد عبده أرينا في بوليفارد الرياض، برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة.

إقرأ أيضاً: الفنان الكويتي "ولد الديرة" يدخل المستشفي بعد تدهور حالته الصحية

تكريم المطرب محمد عبده

قام المستشار "تركي آل الشيخ" بتوضيح إن هذا الإهداء للمطرب والفنان "محمد عبده" لتكريم مكانته الكبيره وتقديراً لإسهاماته الفنية المهمة لمده أكثر من الستون عام، وأضاف المستشار آل شيخ: "اليوم نكرم فنان قدير، وأسطورة في الفن العربي والسعودي، ولأنه ذهب فيستحق الذهب".

وأضاف المستشار "آل شيخ" رئيس هيئة الترفيه السعودية ان الأسطوانة المُهداه من الذهب الخالص، واليوم راجعت أرشيف محمد عبده، ووجدت أنه الفنان الوحيد الذي غنى لوطنه أكثر من 300 أغنية، ونسمعه بقلوبنا لأنه يستحق كل خير، ومن جهته أعرب عبده عن سعادته البالغة بهذا التكريم.

وقال رئيس هيئة الترفيه خلال إلقاء كلمته علي المسرح ان كل شخص في العالم العربي كله له ذكرى مع الفنان "محمد عبده" في يوم من الأيام في الستون عام الماضية، وأكمل ان جميعنا كنا نستمع إلي المطرب محمد عبده بقلوبنا وليس بأسماعنا، وأكمل آل شيخ ان الفنان يستحق كل خير.

الفنان محمد عبده يتبرع بهديته إلي أطفال غزة

وقال الفنان "محمد عبده" هذه أجمل هدية أُهديت إلي، ويبدو كذلك أنها أثمن هدية، وأعرب المطرب عن رغبته في التبرع بالأسطوانة الذهبية إلى جهود الإغاثة في قطاع غزة، قائلًا: "هذه الجائزة فيها كثير من الذهب، أحب أهديها إلى حملة سيدي خـادم الحرمين الشريفين الإغاثية لأطفال غزة.

نبذه عن الفنان السعودي محمد عبده

محمد عبده هو فنان ومطرب سعودي الجنسية ولد في (1949) ويبلغ من العمر 74 عاماً، واحترف التلحين والغناء وقدم فنه على مسارح الوطن العربي ووصل صيته إلى العالمية، ويلقب الفنان محمد عبده بـ "فنان العرب"، وقام بغناء جميع ألوان الغناء من مختلف مناطق المملكة والخليج العربي.