وفاة الفنان المصري "فاروق عيطة" عن عمر يناهز الـ79 عام

رحل عن عالمنا الفنان القدير "فاروق عيطة" منذ ساعات قليله، عن عمر ناهز الـ80 عاماً، والفنان الراحل من مواليد يوم 18مايو عام 1954، بكفر البطيخ في محافظة دمياط، وتخرج عيطة من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ نشاطه الفني في النصف الثاني من الـسبعينيات، والفنان الراحل كان عضو فاعل بالمسرح القومى المصرى، ومن اشهر اعمال الفنان الراحل "مسلسل أفواه وأرانب" الذي تم انتاجه عام 1978.

إقرأ أيضاً: معلومات عن الفنان "مصطفي ابو سريع" بعد تصدر مشاهده التريند

أهم الاعمال الفنية للراحل فاروق عطيه

بدأ الفنان القدير نشاطه في عالم الفن في النصف الثانى من السبعينيات، وقد عمل عطيه بالتليفزيون فى أفلامه ومسلسلاته وسهراته ومن أهم أعماله التليفزيونية المسلسل الشهير "أفواه وأرانب" عام ١٩٧٨، و "العائلة" الذي تم إنتاجه عام ١٩٩٤، و "بشره سارة " عام ٢٠٠٩، ومن مسرحياته "الملك لير".

ومن آخر أعماله مسلسل "على باب العمارة" أحدث أعمال منصة (watch it) الإلكترونية، والمسلسل من بطولة الفنان حاتم صلاح، والفنانة آية سماحة، والفنان محمد محمود، ومحمد عبدالعظيم، وعزة لبيب، وريهام الشنواني، وأمير عبدالواحد، وبوسي الشامي، وغادة طلعت، بالإضافة إلي ساندى مراد.

وشارك ايضاً بمسلسل "علي باب العمارة" رامى عبد المقصود، وعدد من ضيوف الشرف على مدار الحلقات منهم: (الفنان أحمد أمين، ورحمة أحمد، ومحمود السيسي، ومصطفى غريب، و وياسر الطوبجي، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول شخصية عوض ابن أحد العمد في قرى الصعيد.

وعوض شاب متعجرف يعاني والده بسبب إسرافه وعدم مراعاته للثروة التي سيورثها، لذلك يقرر إرساله إلي القاهرة ليعمل كـحارس لأحد العقارات كعمل والده في بداية حياته قبل تعيينه عمدة القرية، وتبدأ رحله عوض مع سكان العمارة حيث يواجه العديد من المواقف الكوميدية على مدار الحلقات.

الفنانة اللبنانية مادلين طبر تنعي الراحل فاروق عطيه

نعت "مادلين طبر" رحيل الفنان "فاروق عيطة" الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من يوم الأحد الموافق 17 مارس، ونشرت طبر صورة للفنان الراحل عبر حسابها الشخصي على إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: (توفى فاروق عيطة زميلي في فيلم الطريق إلي إيلات، المؤدب الخلوق الهادي والطيب).

وتحدثت "طبر" عن المواقف المميزة التي جمعتها بالفنان الراحل أثناء تصوريهم الفيلم، قائلة: في أعلى قمة الجبل في مدينة سيناء كان خائفاً على من أن أسقط، وكنت أطمنه أن حذائي نعله مدبب وكاوتش مما يعني انه ضد التزحلق، وانهت طبر كلامها بـإرسال التعازي للوسط الفني ولأسرته الكريمة.