أهم أسباب عدم الأهلية لبطاقة الضمان الإجتماعي المطور لعام 1445هـ

أوضحت وزارة الموارد البشرية عبر موقع إكس (تويتر سابقاً) اهم الاسباب التي تعيق الحصول علي خدمات الضمان الاجتماعي المطور، ومن اهم الاسباب هو تكرار تسجيل الوحدة السكنية في أكثر من عقد إيجار، وإضافة تابعين غير متواجدين في منزل مقدم الطلب، وايضاً حذف تابعين لديهم دخل يمنع استحقاق المعاش، وتقديم بيانات غير صحيحة للوزارة.

اسباب تُعيق المواطن من الحصول علي بطاقة الضمان الإجتماعي

من اهم الاسباب التي يجب اخذها في الاعتبار أن يكون رقم الجوال المسجل في الطلب مسجل في طلبات أخرى، وعدم وجود عقد إيجار نشط للمستقل، واختلاف بيانات عقد الإيجار عن بيانات العنوان الوطني، وتسجيل مجموع دخل أفراد الأسرة ضمن دخل العائل الرئيسي.

وأيضاً عدم توافق القيمة الإيجارية المسجلة في عقد الإيجار مع أسعار الإيجار في المنطقة، ويجب الاخذ في الاعتبار ثبوت عدم جدية المستفيد في التمكين والبحث عن عمل، وعدم إضافة كل التابعين في السكن، واختلاف بيانات الزيارة الميدانية عن البيانات المسجلة في المنصة.

ومن الاسباب التي تجعل الطلب المقدم يتم رفضة هو تجاوز مبلغ الضريبة المسجل على السجل التجاري للحد المانع، وارتفاع الدخل عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش، وعدم الرد على اتصالات الباحث الاجتماعي عدة مرات، وأن يكون مقدم الطلب طالب عمره أقل من 25 سنة.

الإعتراض علي نتيجة أهلية بطاقة الضامن الإجتماعي

يُتيح الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية بـ "المملكة العربية السعودية" خدمات تقديم اعتراضات في حالة عدم قبول أهلية الضمان بسبب عدم صحة الاسباب، أو بسبب وجود مبررات لحالة المستفيد تستوجب استحقاقه لمعاش الضمان الاجتماعي المُطور للعام 1445 هجرياً.

ويتم ذلك الأمر عبر تقديم اعتراض خلال فترة تبلغ 30 يوم من تاريخ إعلان نتيجة أهلية الضمان المطور من كل شهر، وخطوات تنفيذ تلك الخدمة كالآتي: (يتم الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ثم الدخول إلي الصفحة الرئيسية، وبرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي).

من ثم يتم : (اختيار ايقونة الأهلية والاستحقاق، والنقر علي استعراض تفاصيل دورة أهلية الضمان، ثم يتم الضغط على تقديم اعتراض، ويتم إرفاق الملفات والنقر على تسليم، ثم يتم تأكيد الطلب)، ويقدم الضمان الاجتماعي الرعاية والعناية بالفئات المحتاجة من أفراد المجتمع.

غادة والي مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية
منصة مدرستي Realme 12x
الشرق الأوسط شبيه الرئيس مُبارك
أسعار الذهب صيام الست من شوال
أسعار الكحك زكاة الفطر
كحك العيد Tecno Pova 6 Pro
منوعات