إنطلاق النسخة السابعة من "منتدي مسك العالمي" تحت شعار فكّر وأثّر

أنطلقت النسخة السابعة من "منتدى مسك العالمي" بالمملكة العربية السعودية يوم الأربعاء الموافق (15) نوفمبر الجاري، وانطلق المنتدي لهذة النسخة تحت شعار "فكّر وأثّر"، حيث يستضيف "مطل البجيري" التي تبعد عن وسط مدينة الرياض قرابة (18) كم بالمنطقة التاريخية في "الدرعية" الزوار والمشاركين في المنتدى العالمي من (القادة، والمفكرين، والمبتكرين، والمبدعين) على مدار ثلاثة أيام.

إقرأ أيضاً: مواصفات هاتف Samsung Galaxy M55 من شركة سامسونج

إفتتاح المنتدي العالمي

أفتتح صاحب السمو الملكي ووزير الطاقة "الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز " أولى جلسات المنتدى، وأوضح انه الآن يبدأ مستقبل الشباب حيث سيتم تسليط الضوء على استثمار الشباب المُبدعين، وقدراتهم الاستثنائية ودورهم المحوري في رسم معالم المستقبل، وتأتي النسخة السابعة من المنتدى العالمي بمشاركة (وزارة الرياضة، وهيئة تطوير بوابة الدرعية).

وأيضاً من الجهات الإستراتيجية المشاركة في المنتدي هي الهيئة السعودية للبيانات، والذكاء الاصطناعي "سدايا"، إلى جانب "أرامكو" السعودية، ومجموعة "stc"، والعلامة التجارية "جينيسس" المتخصصة في السيارات، ويُساهم المنتدي في إثراء مختلف الأنشطة عدد من شركاء المعرفة، منهم: منظمة الأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة.

ومن ابرز المشاركين بالمنتدي "هيئة الأزياء السعودية، وأكاديمية مطوري آبل، وميتا، وشركة أديداس، ومؤسسة بيل وميلندا غيتس الخيرية، ومنصة لينكد إن، ومنصة زووم، وقناة ناشيونال جيوغرافيك، وشركة (LVMH)، وجامعة كامبردج، وشركة الإنتاج الإعلامي الإبداعي"، ويشارك في إثراء أكثر من (100) جلسة حوارية قياديين ورؤساء تنفيذيين ومؤثرين محليين وعالميين.

الروؤساء التنفيذين والمؤثرين الحاضرين للمنتدي

من ابرز الحاضرين لـ "منتدي مسك العالمي" الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي "سمو الأمير سلطان بن خالد"، ومعالي وزير الحج والعمرة "الدكتور توفيق الربيعة"، و المهندس "عبدالله السواحه" معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، و المهندس "أحمد الراجحي" معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، و "بندر الخريف" معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية.

والدكتور "عصام الوقيت" مدير مركز المعلومات الوطني في سدايا، و "جيري إنزيلو" الرئيس التنفيذي لشركة تطوير بوابة الدرعية، و"لبنى العليان" نائب رئيس مجلس إدارة شركة العليان المالية، والكاتب "كريس جاردنر" والمتحدث التحفيزي، و"كريم بنزيما" لاعب كرة القدم الفرنسي واللاعب لدي نادي الاتحاد السعودي، والفنانة "أمريتا سيثي" المختصة في الفنون الرقمية.

أهمية منتدي مسك العالمي

وللمنتدى أهمية كبيرة حيث انه يُعد حلقة الوصل بين الشباب الطموح، والقادة، والمبتكرين، والمبدعين من جميع انحاء العالم بمشاركة مؤسسة "محمد بن سلمان" المتعارف عليها عالمياً بإسم "Misk Foundation"، وجميع التابعين لها مثل (ومعهد مسك للفنون، ومدارس مسك، ومدارس الرياض، ومدينة محمد بن سلمان غير الربحية، ومركز علمي لاكتشاف العلوم والابتكار).

ومن الجدير بالذكر ان "منتدي مسك" يتضمن حوالي (50) ورشة عمل، ويمكن ان يستفيد الزوار من الورشات سواء قاموا بالحضور أو حضروا عبر المنصة الافتراضية، حيث من أهم اهداف المنتدي العالمي الذي يُقام في المملكة العربية السعودية انه يسعى لإكتشاف قدرات الشباب، وتحفيز طاقاتهم، وتمكينهم في العديد من المجالات؛ بما يُحقق النمو الاقتصادي والمعرفي.