ادعيه لـإستقبال "شهر رمضان" المُبارك

استطلعت دار الإفتاء المصرية اليوم بعد صلاة المغرب هلال شهر رمضان المُبارك لعام 2024 ميلادياً 1445هجرياً، حيث يبدأ الشهر المبارك يوم الأثنين الموافق 11 من شهر مارس الجاري، وينتظر المسلمون فى جميع انحاء العالم شهر رمضان بفارغ الصبر، ويبحث الكثير عن دعاء النبي صلي الله عليه وسلم قبل دخول رمضان، فالدعاء هو امر مهم لبلوغ رمضان ويعد من صور الإعانة على التهيئة الإيمانية والروحية.

دعاء النبي لـشهر رمضان المُبارك

كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول عدة ادعيه قبل قدوم شهر رمضان المبارك منهم: (اللهم أهله علينا باليمن والبركات، واللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا، واللهم أرزقنا ليلة القدر اللهم ارزقنا ليالي رمضان، اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن).

وكان النبي صلي الله علي آله وسلم يحرص قبل قدوم رمضان علي قول: (اللهم بارك لنا فيما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أيامًا عديدة وأعوامًا مديدة).

ومن دعاء النبي صلي الله علية وسلم اللهم بلغنا رمضان واجعلنا من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين، واجعلنا فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزحني فيه عن موجبات سخطك، اللهم أعنا على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين وقربني فيه إليك.

اللهم حبب إليّ الإحسان وكرّه إليّ الفسوق والعصيان، اللهم حرم على السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين، وبارك اللهم لنا في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، اللهم اقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا فيه عن النيران يارب.

اللهم امنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، وآتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بفضلك وجودك وكرمك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الأبرار.

اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك بلوغاً يغير حالنا إلى أحسنه ويُهذب نفوسنا ويُطهر دواخلنا، اللهم اغفر لي والدي وللمسلمين أجمعين اللهم أعني على صيامه، اللهم اني اسألك حسن الخاتمة، اللهم بلغنا رمضان نحن واهلنا واحبتنا والمؤمنين في كل مكان في احسن حال.

الشرق الأوسط شبيه الرئيس مُبارك
أسعار الذهب صيام الست من شوال
أسعار الكحك زكاة الفطر
كحك العيد Tecno Pova 6 Pro
Vivo T3 Infinix Note 40 Pro 5G
Infinix Note 40 Pro Plus Realme 12
منوعات