الرئيس السيسي يهتم بقضية تعرض فتاة لمحاولة إختطاف علي يد سائق أوبر

أثار حادث أليم نتج عنه إصابة بالغة لفتاة مصرية تُدعى "حبيبة الشماع" والتي عُرِفت إعلامياً بـ إسم فتاة الشروق، حزناً وقلقاً في الشارع المصري المصري واهتم بحالتها شخصياً الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي عرض المساعدة علي والدتها تلفونياً، وتعرضت الشابة حبيبة لحادث ادي إلى دخولها في غيبوبة بعد محاولتها الفرار من حادث اختطاف على يدي سائق سيارة اجرة تابع لشركة أوبر، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

إقرأ أيضاً: معلومات عن مرض انيميا الفول وطرق تفادي الإصابة به

تفاصيل الواقعة من شقيقة الضحيه

كتبت "داليا الشماع" شقيقة الضحيه منشور عبر صفحتها علي "فيسبوك" كشفت خلاله تطورات الحالة الصحية لحبيبة، وأوضحت داليا ان شقيقتها حبيبة فقدت الوعي وتعاني حالياً من نزيف في المخ، وموضوعة على جهاز التنفس الاصطناعي في المشفي، وعن الواقعة روت ان شقيقتها استقلت سيارة اجرة تابعة لشركة التوصيل "أوبر" من التجمع الأول وكانت متوجهة إلى مصر الجديدة.

وأوضحت داليا ان والده حبيبه الشماع اتصلت بها ولم تكن تسمعها بشكل جيد بسبب صوت (الكاسيت) الذي كان في السيارة، وطلبت شقيقتها حبيبة من السائق خفض الصوت فرفض، وانتهت المكالمة علي هذا المنوال، وتابعت داليا ان أصدقاء حبيبة تواصلوا معها لمعرفة أين وصلت، وفوجئوا برد شخص ما وأبلغهم أن صاحبة هذا الهاتف سقطت من السيارة وارتطمت بحاجز إسمنتي.

بيان وزارة الداخلية المصرية

أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيان لها كشفت من خلاله ملابسات الواقعة الأليمة، التي شهدها طريق السويس في محافظة القاهرة، وأشارت الوزارة إلى أن قسم شرطة منطقة الشروق بمديرية أمن القاهرة تلقى بلاغاً من أحد المستشفيات باستقبال فتاة شابة مع التنويه بأنها مصابة بجروح بالغة في الرأس، واضطراب كبير بدرجة الوعي منعت جهات التحقيق من استجوابها.

وأوضح أحد شهود العيان إن لحظة سيره بطريق السويس شاهد فتاة وهي تقوم بالقفز من سيارة أثناء سيرها على الطريق، وتوجه الشاهد إليها لمساعدتها حينها أبلغته "حبيبه" أنها كانت تستقل سيارة الاجرة المشار إليها، وأكدت أنها تابعه لإحدى شركات النقل الخاصة بأحد التطبيقات الذكية، وما أن همّ سائق سيارة الاجرة بمعاكستها حتى قفزت خوفاً من التحرش بها، وفق اقوال الشاهد.

إهتمام كبير من الدولة بحالة الشابة

وتمكنت الجهات المعنية من ضبط السائق وإحضاره، وتبين من وجود معلومات جنائية له لدى السلطات المصرية، وبإستجواب القوات له قال إنه فوجئ بقفز الفتاة من السيارة فور إغلاقه للنوافذ ورشه لمعطر، وأكد بيان الداخلية أن الجهات المعنية اتخذت الإجراءات القانونية بحق المتهم، ووصل الحادث إلى البرلمان فقدمت النائبة أمل سلامة طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب.

وذلك بغرض المطالبة بضرورة تشديد إجراءات توظيف السائقين العاملين في تطبيقات النقل الذكيه، ووجهت النائبة الطلب إلى رئيس مجلس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي" بغرض البحث في الأمر، وفي أحدث تطور للحادث، قدّمت "دينا" والدة الضحية الشابه فتاة الشروق الشكر إلى الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" وأوضحت في مداخلة هاتفية مع التلفزيون المصري.

وأوضحت والدة الفتاه خلال مداخلتها إنها تطلب من الله عز وجل أن تعود نجلتها إلي صحتها من جديد، وقامت بشكر الرئيس السيسي لأنه اتصل بنفسه وقدّم كل المساعدات التي من الممكن ان تحتاجها، وتابعت ان الرئيس السيسي ابلغها تلفونياً: "انه مستعد لكافة انواع المساعدات حتى لو ستقوم الفتاة للسفر للخارج لإستكمال العلاج" وقامت بشكرة كثيراً لأنه اهتم بالموضوع شخصياً.