تفاصيل ومعلومات عن كلية الشرطة وشروط القبول بها

بدأت كلية الشرطة منذ يوم الثلاثاء الموافق 1 من شهر اغسطس الجاري، في تلقى طلبات الراغبين في الالتحاق بها من الطُلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام " 2023 - 2024 "، ويبحث العديد من طُلاب الثانوية العامة في الفترة الاخيرة عن شروط القبول ب الكلية واكاديميات الشرطة، وتم فتح باب التقديم للالتحاق بكلية الشرطة للعام، ووضعت اكاديمية الشرطة بعض الخطط والبرامج مستهدفة إعداد خريج متكامل يتلقي رضا كل من يتعامل معه.

شروط القبول بكليات الشرطة لسنة 2023-2024

أوضحت " وزارة الداخلية " تفاصيل قبول الدفعة الجديدة من الطلبة الراغبين في الإلتحاق بكلية الشرطة من طلبة الثانوية العامة وما يعادلها مثل الثانوية الأزهرية وفق ضوابط مكتب تنسيق الجامعات لسنة 2023، بحد أدنى 65% لمجموع درجات النجاح، وتقدر مدة الدراسة في اكاديمية و كلية الشرطة أربع سنوات.

ويستمر التقديم في كليات الشرطة حتى يوم الخميس الموافق الـعاشر من شهر أغسطس الجاري، ويكون التقديم إلكترونياً عن طريق موقع وزارة الداخلية، ويجب ان يكون الطالب المتقدم مستوفياً لشروط السن، واللياقة الصحية، والنفسية، والبدنية، ومنها ان يزيد سن الطالب المتقدم فى أول أكتوبر 2023 عن الـ 22 عام.

وكذلك لا يجب ان يقل طول الطالب المُتقدم عن الـ 170 سنتي متر، وان لا يزيد الوزن عن 90 كيلو جرام، وكذلك يجب علي المتقدم لأكاديميات الشرطة أن يقوم بإجتياز الكشوف والاختبارات بنجاح تام والتي يقوم بتحديدها مجلس إدارة الأكاديمية للتأكد من وجود شروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية.

اكاديمية الشرطة المصرية
اكاديمية الشرطة المصرية

ويجب علي الراغب الالتحاق بالأكاديمية اتباع الخطوات التاليه: اولاً الذهاب إلى موقع " وزارة الداخلية " الرسمي، ثم التوجه إلى دليل الخدمات واختر الالتحاق بأكاديمية الشرطة، ثم يقوم الطالب بإنشاء حساب، ويدخل البيانات المطلوبة لاستكمال إنشاء الحساب، و يضغط على زر التأكيد للإنشاء، ثم يقوم بتسجيل الدخول.

ثم يقوم الطالب بالضغط علي طلب الالتحاق بالكلية، واختيار موعد من بين ثلاث مواعيد لأداء الإختبارات، ثم تحديد موعد سحب الملف، وأدخال البيانات المطلوبة منك، ومن الشروط الاساسية الواجب توافرها بالطالب المتقدم أن يكون مصري الجنسية وان يكون كذلك من أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية المصرية أباً عن جد.

وهنالك عدة اختبارات تقوم بها الاكاديميات، منها اختبار القدرات وذلك لإختبار مستوي ثقافة الطالب ومعلوماتة العامة، وكذلك اختبار المقاس والقوام، واختبار الكشف النفسي، والاختبار الراياضي، والاختبار الطبي المتقدم، وعقب اجتياز الطالب كافة الاختبارات السابقة بنجاح يُمثل أمام اللجنه النهائيه المُكلفة بالاختيار.

شارلوت تلبوري TOD
Realme V50s Infinix Smart 8 HD
itel P55T itel P55
الرئيس عبدالفتاح السيسي جائزة زايد للأخوة الإنسانية
الترم الثاني Red Magic 9 Pro
Samsung Galaxy M34 Samsung Galaxy A05
منوعات