خطوات التسجيل وحل الواجبات المدرسية ورفعها عبر منصة مدرستي

توفر "منصة مدرستي" بالمملكة العربية السعودية كل الدعم للعملية التعليمية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، مما يقوم بتسهيل طريقة سير العمل ويتيح للطلبة معرفة كل الإجراءات التي تعزز قدراتهم الاستيعابية، وتمكّنهم من استذكار الدروس، وكذلك تحضير الدروس بالنسبة للمعلمين، وتقدم المنصة العديد من الخدمات الهامة التي سوف نستعرضها في ذلك المقال.

خطوات تسجيل الدخول عبر منصة مدرستي

هناك العديد من الخطوات البسيطة التي يجب عليك إتباعها لتسجيل الدخول إلي "منصة مدرستي" للدخول لصفحتها الرئيسية والتمتع بالخدمات التي تقدمها المنصة، أولاً يجب الذهاب إلي الموقع الرسمي الخاص بمدرستي، ثم قم بإختيار كلمة تسجيل الدخول من الخيارات المعروضة.

ثالثاً قم بتسجيل الدخول للمنصة عن طريق ادخال (رقم هويتك الوطنية) وكلمة المرور وتأكد من ادخالهم في المكان المخصص بشكل صحيح، ثم قم بالضغط علي تسجيل الدخول للمنصة، وسيتم تسجيل الدخول تلقائياً وظهور الخدمات المميزة المتاحة لكل الطلاب عبر منصة مدرستي.

خطوات حل الواجبات المنزلية ورفعها عبر مـدرسـتي

يتم حل الواجبات المدرسية من خلال مدرستي على النحو الآتي: أولاً يتم تسجيل الدخول على منصة مدرستي الواجبات المدرسية، يتم النقر على الدخول بحساب مايكروسوفت، ثم اختيار أيقونة المقررات والمصادر في الصفحة الرئيسة، واختار من القائمة المنسدلة يتم اختيار الواجبات.

ويتم عرض الواجبات حسب المقرر، ويمكنك البحث عن واجب محدد، وستظهر جميع الواجبات وسيكون موضح أمام كل واجب إذا كان قد تم حله أم لا، ثم يقوم الطالب بالقيام بحل الأسئلة، ويتم الضغط على حفظ بعد الانتهاء من الحل، ويظهر بجانب كل واجب بعد حله تغير لون الأيقونة.

رفع الواجبات المنزلية عبر "منصة مدرستي" بعد حلها

من الجدير بالذكر انه يمكن للطالب مشاهدة فيديو توضيحي لحل الواجبات نشره منصة مدرستي عبر القناة الرسمية للمنصة عبر تطبيق يوتيوب، ويمكن للطالب رفع الواجبات من خلال اتباع الخطوات التالية: الدخول إلى منصة مدرستي، ثم النقر على الدخول بالحساب الخاص بالطالب.

ثم قم بالنقر فوق (مسؤولياتي)، في الصفحة الرئيسة بالمنصة، ثم انقر فوق (إدراج مهمة)، وحدد المادة التي سيتم تقديم المهمة من أجلها، وأضف ملف المهمة، وقم بالضغط على حفظ حتى يتم إرسال الواجب إلى المعلم، ثم انقر فوق زر مرئي للسماح للمدرس بمشاهدة الواجب وتقديره.

البنك المركزي هلا السعيد
اسلام سعد اسعار التكييفات
زوجة محمد صلاح Huawei MatePad Pro 11 2024
إيمان الحصري مركز تكوين
مصر للطيران نيشان
Redmi K70E Vivo S18
منوعات