في الإحتفال باليوم العالمي للقـهوة، تعرف علي حقائق عن المشروب الأشـهر

يتم الاحتفال بـ " اليوم العالمي للقهوة " في الأول من شهر أكتوبر من كل عام، وهو مناسبة عالمية تعزز ثقافة مشروب القهوة، وتوضح تأثيره الإجتماعي والإقتصادي، ويهدف اليوم العالمي لمشروب " القهوة " إلى تسليط الضوء على أهمية المشروب في حياة الناس وتعزيز التواصل والتفاعل بين جميع عشاق هذا المشروب الرائع من حول العالم، ويُعتبر هذا اليوم فرصة للإحتفال بتنوع أصناف القهوة المختلفة وتذوقها، ولشكر المزارعين والمصنعين الذين يعملون في مجال صناعة القهوة وتوفيرها للملايين من حول العالم بشكل يومي.

حقائق لا تعرفها عن المشروب الأشهر عالمياً

في اليوم العالمي للقهوة، تعرف علي معلومات رائعة عن القهوة

يُعد " مشروب القهوة " ليس مجرد وسيلة للتنشيط الذهني والجسدي، إذ تحتوي حبوب القهوة على العديد من الفوائد الصحية المذهلة، ويحيط بهذا المشروب العديد من الخرافات والأساطير التي تثير الشكوك حول فعاليته، حيث يساعدك شرب كوب من مشروب القهوة على القيام بأنشطتك اليومية بدفعة إضافية من الطاقة.

ويُعد " الأرق " الناجم عن شرب القهوة في الليل هو خرافة، إلا إذا كنت قد قمت بتناول كوب منها قبل النوم مباشرة، فيجب عليك شرب القهوة في الصباح وحتي قبل النوم بـ (6) ساعات حتي لا تقوم بالتأثير علي " الساعة البيولوجية " لجسدك وتسطيع النوم براحة أكثر، لذلك من الجيد عدم تناولها في الليل إلا إذا كنت تخطط للسهر.

وهناك بعض الافراد الذين ينصحون بتقليل " كميات القهوة " أو عدم تناولها من الاساس إذا كنت تريد " تقليل الوزن "، ولكن تعد هذه احدي الخرافات التي يعرفها بعض الافراد عن مشروب القهوة وليست حقيقة، حيث ان القهوة تساعد علي تقليل الوزن ولا تحتوي علي اي سعرات حرارية إذا قمت بتناولها بدون اي إضافات عليها.

لأن الحليب الذي يتم استخدامة مع مشروب القهوة يكون " عالي الدسم " ويتم إضافة الكثير من " السكر " علي القهوة، ويعدان هما سبب زيادة الوزن وليس القهوة، وإذا كنت تذهب للنادي الرياضي فـ كوب من " القهوة السوداء " عند التوجه إلى التمرين يعمل على جعلك أكثر يقظة ويساعدك على ممارسة تمرينتك بشكل أفضل.

وتناول كميات معتدلة من الكافيين بشكل يومي حوالي (300 ملليجرام) أو (3 أكواب من القهوة) لا يقوم بالتسبب بأي ضرر لدى معظم البالغين الأصحاء، ولكن يجب علي من يعانون الارتفاع في ضغط الدم أو كبار السن الحذر من الكثرة منها، وبحسب آخر الدراسات على مستوى العالم يتم إستهلاك (2.25) مليار كوب قهوة يومياً.

Huawei MatePad 11.5 S Condor Nova 60
Condor Nova 60i Huawei Pura 70 Ultra
وفيات الحجاج نعوم تشومسكي
بائع غزل البنات أضحية العيد
دانية الشافعي صيام عشر ذي الحجة
محمد علي Xiaomi Civi 4 Pro
منوعات