قرارات وزير التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد

قبل بدء عام دراسي جديد قام الدكتور " رضا حجازي " وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار عدة قرارات مهمة جديدة، وأهم هذة القرارات الجديدة هو قرار عاجل بحظر إستخدام العقاب البدني والنفسي علي الطلاب في المدارس خلال العام الدراسي الجديد، وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تفعيل دور " الأخصائي الاجتماعي " بجميع مدارس الجمهورية خلال العام الدراسي الجديد، وأصدر الدكتور رضا حجازي قرارات عاجلة لجميع المديريات والادارات التعليمية والمدارس وشدد خلالها على ضرورة الالتزام بأحكام القرار الوزاري الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسي ومتابعة المدارس لتنفيذه.

إقرأ أيضاً: الإعلامية رضوي الشربيني تعتذر لمغني المهرجانات حسن شاكوش

قرارات الدكتور رضا حجازي لـ عام دراسي جديد

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور " رضا حجازي "، حظر إستغلال أسوار المدارس واستخدامها في أي إعلانات أو شعارات سياسية أو غيرها من تلك الأغراض في العام الدراسي الجديد.

وقام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بأنه في حالة ضبط أي مخالفات مثل تلك على أسوار المدارس لابد أن تتم إزالتها في الحال، مع كتابة مأثورات تحث على التمسك بالسلوكيات والقيم الحميدة.

وأوضح وزير التربية والتعليم في تحذير شديد اللهجة على عدم الدخول في نقاشات (سياسة، أو حزبية، أو دينية) داخل المدارس أو بين الزملاء وبعضهم، حرصاً على عدم تدخل الطلاب في تلك الصراعات.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم عن أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل المدارس لتحقيق الاشتراطات الصحية والوقائية، وذلك للحفاظ على صحة الطلاب من الأمراض الخطيرة والمعدية.

وأيضاً يجب توفير جميع الطرق التي تقوم بجذب الطلاب للمدرسة، وتجعلها مكاناً محبباً لهم لترسخ الافتخار ببلاده، وهو الدور الاجتماعي الذي تسعي له المدارس، وذلك له أثر في حب التلاميذ للمدرسة.