كيف بدأت فكرة الإحتفال بـ يوم الأم عالمياً

يتم الإحتفال بـ يوم الأم عالمياً يوم 21 من شهر مارس من كل عام والذي يصادف بدء فصل الربيع، والاحتفال بيوم الأم ظهر مؤخراً في مطلع القرن السابق وتحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة لبيان تأثير الأمهات على المجتمع، وقد ظهر ذلك برغبة من بعض المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن، فأرادوا أن يجعلوا يوماً محدداً من كل عام ليذكّروا الأبناء بأمهاتهم.

بدأ الإحتفال بيوم الأم عالمياً

وقد اتسع عدد الدول المُحتفلين بيوم الأم حتى صارت تحتفل به في العديد من الدول هذة الأيام وفي شتى المدن في العالم، وعلي الأغلب يتم الإحتفال به في شهر مارس، ويختلف تاريخه من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس.

أما في النرويج فيتم الإحتفال به في يوم 2 فبراير، وفي الأرجنتين فيتم الإحتفال به يوم الثالث من أكتوبر، وفي جنوب إفريقيا يتم الإحتفال به يوم الأول من مايو، وفي امريكا وألمانيا يتم الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به يوم 22 ديسمبر.

كيف بدأ اول إحتفال بيوم الأم

وبدأ أول احتفاء بيوم الأم في عام (1908) عندما قامت "آنا جارفيس" بالإحتفاء بذكرى لوالدتها في الولايات المتحدة، وبعد ذلك بدأت حملة لجعل عيد الأم معترفاً به في امريكا، وجارفيس هي ناشطة أميركية، وكانت والدتها دائماً تردد انه في وقت ما، سينادي شخص بفكرة الاحتفال بالأم.

وتوضح "آنا جارفيس" ان رغبتها بفكرة الإحتفال بالأم جاءت ليقوم جميع أفراد الأسرة بتكريم الأم والاحتفاء بها، وبهذا سينتهي النزاع والكره الذي يملأ القلوب، وعندما توفيت والدتها، فقد أقسمت آنا لنفسها أنها ستكون ذلك الشخص الذي سيحقق رغبة والدتها المتوفيه ويجعلها حقيقة.

أول شخص بدأ بالإهتمام بالإحتفال بالأم في العالم العربي

بدأ الصحفي المصري الراحل "علي أمين" ومؤسس جريدة أخبار اليوم بالتفكير بالإحتفاء بالأم، ويُعد أول من بدأ بنشر الفكرة عربياً، حيث طرح في مقاله اليومي فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلا: "لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه يوم الأم ونجعله عيد قومي في بلادنا وبلاد الشرق.

الشرق الأوسط شبيه الرئيس مُبارك
أسعار الذهب صيام الست من شوال
أسعار الكحك زكاة الفطر
كحك العيد Tecno Pova 6 Pro
Vivo T3 Infinix Note 40 Pro 5G
Infinix Note 40 Pro Plus Realme 12
منوعات