منصة إحسان السعودية تبدأ بإستقبال زكاة الفطر 2024_1445

قامت منصة إحسان الوطنية للعمل الخيري بالإعلان عن بدء استقبال إخراج زكاة الفطر لعام 2024-1445هـجرياً، حيث تهدف المنصة إلى تسهيل عملية توزيع الزكاة على المستحقين في الوقت المناسب والمحدد شرعًا، يتم توزيع الزكاة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وفقًا لأوجه البر المعتمدة من قبل اللجنة الشرعية لتطبيق إحسان برئاسة معالي المستشار في الديوان الملكي، وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، وهذه المبادرة تسعى إلى تقديم المساعدة لأكبر عدد ممكن من المحتاجين والفقراء في المملكة.

معلومات عن منصة إحسان

يأتي إخراج زكاة الفطر عبر "تطبيق إحسان" ضمن مسارات الحملة الوطنية للعمل الخيري بنسختها الرابعة، من منطلق تمكين المجتمع خلال مواسم الخير والإحسان لأداء الفرائض الدينية، وتستقبل منصة إحسان إخراج الزكاة على تطبيق المنصة والموقع الإلكتروني عبر برنامج زكاة الفطر.

ويقوم المسؤولين بتحديد المنطقة المحددة وعدد الأفراد المراد إخراج الزكاة عنهم بالتعاون والربط التقني مع الجهات ذات العلاقة في مناطق المملكة العربية السعودية، وتستمر الحملة بتلقي التبرعات على مدار الشهر الفضيل بإقبالٍ مختلف من المحسنين، من مختلف الأفراد والجهات.

تم افتتاح الحملة بتبرعين سخيين من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، بمبلغ 70 مليون ريال سعودي، وتجاوزت تبرعات النسخة الرابعة من الحملة أكثر من 1.4 مليار ريال، بدعم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، تهدف إلى تعظيم أثر القطاع الخيري.

ومن خلال لجنة إشرافية تعمل المنصة على التحقق من سير عمل التطبيق بشفافية في قطاع العمل الخيري بالمملكة العربية السعودية، إن إجمالي تبرعات المنصة وصل إلى 6.5 مليار ريال، وتعود هذه الأموال بالنفع على نحو 4 ملايين و800 ألف مستفيد ومستفيدة في أرجاء المملكة.

خطوات إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان

تتيح إحسان إخراج الزكاة بطريقة ميسرة من خلال الخطوات التالية: أولاً سجل الدخول إلى المنصة، ثم من قائمة البرامج اختر خدمة الزكاة ومنها زكاة الفطر، ثم حدد المنطقة التي ترغب في دفع زكاتك فيها وعدد أفراد أسرتك، وأتمم عملية الدفع وستتم عملية إخراج زكاة الفطر في وقتها الشرعي المحدد.

البنك المركزي هلا السعيد
اسلام سعد اسعار التكييفات
زوجة محمد صلاح Huawei MatePad Pro 11 2024
إيمان الحصري مركز تكوين
مصر للطيران نيشان
Redmi K70E Vivo S18
منوعات