ارتفاع في سعر الذهب عالمياً وتخطي عيار (21) حاجز الـ 2350 جنية

شهد " سعر الذهب " اليوم الخميس الـ (12) من اكتوبر، ارتفعت اسعار الذهب ارتفاعاً عالمياً ملحوظاً في منتصف التعاملات، حيث ارتفع سعر العيار الأكثر شيوعاً وهو عيار (21)، ارتفع حوالي 40 جنيها للجرام الواحد داخل محلات الصاغة اليوم، متأثراً بتحرك الذهب في البورصة العالمية، حيث ارتفع السعر العالمي للذهب إلى (1865) دولاراً للأوقية، حيث بذلك الارتفاع في السعر سجل الذهب أعلى ارتفاع في السعر في خلال أسبوعين وذلك في ظل تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية قبل صدور بيانات التضخم اليوم، والتي قد تساعد الأسواق في رسم صورة لمستقبل السياسة النقدية للبنك الفيدرالي خلال اجتماعه القادم.

إقرأ أيضاً: مواصفات هاتف Xiaomi 13 الذكي من شركة شاومي

ارتفاع عالمي في اسعار الذهب
ارتفاع عالمي مُفاجئ في اسعار الذهب

تطورات الذهب عالمياً

ارتفع سعر الذهب اليوم بنسبة (0.4%) وذلك للتتداول لـ " جولد بيليون " عند المستوى (1881) دولاراً، وذلك بعد أن قام بتسجيل الذهب أعلى مستوى في خلال أسبوعين واستقر حتي الوقت الحالي عند (1882) دولاراً للأونصة، ومنذ بداية الأسبوع الحالي ارتفع الذهب بنسبة (2.7%) ليربح (48) دولاراً للأونصة.

وفي يوم الـ (11) من أكتوبر الجاري قام " البنك الفيدرالي " بتوضيح عدم اليقين المتزايد حول مسار الاقتصاد الأمريكي والذي دفع بدورة صناع السياسات إلى موقف حذر خلال اجتماع الشهر الماضي، وقام العديد من أعضاء الفيدرالي أنه على الرغم من أن النشاط الاقتصادي كان مرناً وظل سوق العمل قوياً.

وبرغم ذلك لا تزال هناك مخاطر على النشاط الاقتصادي ومخاطر على معدل البطالة، وعلى الرغم من أن " البنك الاحتياطي الفيدرالي " يقترب من نهاية دورة التشديد، إلا أن محضر الاجتماع أظهر أن اللجنة تواصل دعم أسعار الفائدة المرتفعة حتى تكون واثقة من أن التضخم من المرجح ان يتراجع إلى (2%).

وقام مستشار وزير التموين في جمهورية مصر العربية " ناجي فرج " بتوضيح ان ذلك الارتفاع المفاجئ، بسبب تصاعد عمليات العنف بين (حماس وإسرائيل)، بالإضافة إلى تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي التي دفعت الدولار إلى التراجع، وتأثر سعر الذهب في مصر بالأحداث والمجريات العالمية.

وتشهد أسواق الصاغة المصرية العديد من التحديثات في سعر المعدن الثمين، فقد سجل عيار (24) حوالي 2720 جنيه، وعيار (21) سجل 2380 جنيه، وقد قام عيار (18) بتسجيل 2040 جنيه، وسعر الجنية الذهب حوالي (19040) جنيه، ومع العلم ان الاسعار قد تتغير بشكل طفيف بين محافظات الجمهورية.