عدد ايام الأجازة الرسمية لعيد الأضحي المبارك

ينتظر الكثير من المواطنين العاملين موعد وعدد ايام اجازة عيد الأضحي المبارك، سواء في القطاع الخاص، والحكومي، والبنوك، وستبدأ اجازة العيد الأضحي للعام 2023، من يوم عرفة وتستمر حتى آخر أيام عيد الأضحي المبارك، وذلك وفقًا لما أعلنه رئيس مجلس الوزراء، وفيما يخص عدد أيام إجازة عيد الأضحى فمن المقرر ان تكون 5 ايام اجازة ،ضمنهم يوم جمعه اجازة رسمية، وستبدأ الاجازة من يوم وقفة عرفات والذي سيوافق يوم 27 من شهر يونيو الجاري وحتي يوم 1 من شهر يوليو القادم.

إقرأ أيضاً: النيابة المصرية تكشف آخر التفاصيل في حادثه مقتل طبيب الساحل

عدد ايام الأجازة للقطاع الحكومي

وأوضحت قرارات رئيس الوزراء بأنه سوف يحصل العاملين في القطاع الحكومي على اجازة تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو الجاري وسوف تستمر حتى السبت الـ 1 من يوليو القادم.

ويأتي احتفال ثورة 30 من يونيو مع أيام اجازة الاضحي المبارك، حيث سيتم اضافة اجازة ثورة يونيو إلي اجازة الاضحي المبارك ليكون اجمالي عدد أيام اجازة العيد هو 5 أيام وذلك سيكون للقطاع الحكومي.

عدد ايام الأجازة للقطاع الخاص

وعدد ايام اجازة عيد الأضحي المبارك التي سوف يحصل عليها العاملين في القطاع الخاص والجهاز الإداري للدولة، سوف تكون من يوم الـ 27 من شهر يونيو الجاري حتى يوم الـ 1 يوليو القادم و سوف تكون تلك الاجازة بأجر كامل، وذلك وفقاً لقانون العمل المصري الذي ينص علي ذلك.

عدد ايام الأجازة للعاملين بقطاع البنوك

سوف يحصل العاملون بقطاع البنوك علي اكثر عدد من ايام اجازة عيد الأضحي المبارك، والتي ستبدأ من يوم الـ 27 من شهر يونيو الجاري وحتى يوم 2 من شهر يوليو المقبل، وذلك وفقاً لقانون العمل المصري، ويتم استئناف العمل بالبنوك بشكل طبيعي بعد هذا التاريخ.