متخصص بالطاقه والبيئة بمصر يقدم نصائح لخفض قيمة فاتورة الكهرباء

شغل الحديث حول فاتورة الكهرباء الكثير من المواطنين في الفترة السابقة حيث في خلال شهور الصيف يزداد استلاك الكهرباء بشكل كبير، حيث أوضح المهندس " ماهر عزيز " إستشاري الطاقة والبيئة وتغير المناخ وعضو مجلس الطاقة العالمي إن قطاع الكهرباء في جمهورية مصر العربية قد قام بتحقيق تقدم يحتسب لها، رغم ضعف موارد الدولة من الوقود اللازم لإنتاج تلك الكهرباء، فقد كان مخزون الدولة من الطاقة في عام 2012 حوالي 20 ألف ميجا وات، والآن نمتلك 60 ألف ميجا وات، وأوضح المهندس ماهر عزيز، ان مصر تمتلك قدرات مركبة ضعف احتياجاتها الحالية، لأنها تحتاج سنوياً إلي 33 ألف ميجا وات فالإنجاز الذي تم في تحقيق المخزون والقدرات المركبة يدعونا للفخر والاطمئنان.

أوضح المهندس عزيز في لقاء له أن هناك فقد في الأحمال يصل إلي 12%، وهو سبب إضطرار الدولة للجوء إلي سياسة تخفيف الأحمال، حيث إنه مع ارتفاع درجات الحرارة زاد معدل احتياج المواطنين من الكهرباء من 33 ألف ميجا وات إلى حوالي 36 ألف ميجا وات.

وبسبب زيادة الاستهلاك تكمن الأزمة في الكهرباء، حيث إن الدولة تعاني من نقص في توفير الغاز والوقود اللازمين لتحميل وتشغيل هذا المخزون ورغم أن مصر من أكبر الدول في إنتاج الغاز إلا أنها ملتزمة منذ سنوات بعقود لتصديره ولا يمكن للدولة الإخلال بالعقود.

بعض النصائح للتوفير في فاتورة الكهرباء

وقام المهندس عزيز بطرح العديد من النصائح الهامة لترشيد الإستهلاك وخفض قيمة فاتورة الكهرباء، ومن الطرق التي تساعد علي ترشيد الاستهلاك، هو ضبط درجات تبريد أجهزة التكييف على ما لا يزيد عن 25 : 22 درجة مما يخفض الاستهلاك بنسبة 15%.

وايضاً يجب نزع أكباس الكهرباء الغير مستخدمة من الحوائط، وفيما يخص الإنارة يجب استبدال اللمبات العادية باللمبات الموفرة للكهرباء، والتي توفر كثيراً في الاستهلاك، ويجب الاقتصاد في استخدام الأجهزة مثل المكواة، وجهاز تجفيف الشعر، وغلاية المياة.

Huawei MatePad Pro 11 2024 إيمان الحصري
مركز تكوين مصر للطيران
نيشان Redmi K70E
Vivo S18 Poco M6 Pro
Poco X6 Pro Redmi Note 13 Pro 5G
Redmi Note 13 5G Vivo iQOO Neo 9
منوعات