مواعيد الصلاة وموعد آذان مغرب أول ايام رمضان من مساجد القاهرة

يبحث كثير من المسلمين عن مواعيد الصلاة للحفاظ علي اداءها في موعدها، ولمعرفة موعد الإفطار في رمضان، ويدعونا القرآن الكريم إلى أمر الأهل بالصلاة والصبر عليها: {وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا}، ويؤكد لنا أن أول ثمرة من ثمرات أداء الصلاة على الوجه الذي يرضي الله تعالى أنها تحول بيننا وبين الفحشاء والمنكر: {اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ}، ولهذا فإن من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فعليه أن يراجع أداءه لتلك الصلاة وعلاقته بربه.

إقرأ أيضاً: مواصفات هاتف Infinix Zero 2023 الذكي

موعد آذان المغرب ومواقيت الصلاة في محافظات مصر الكبري

نعرض لكم موعد أذان المغرب اليوم وفقًا للتوقيت المحلي لمدن جمهورية مصر العربية، ونبدأ بمحافظة القاهرة: (يأتي الفجر في تمام الـ4:43 صباحاً، والظهر في تمام 12:05، والعصر 3:28، والمغرب 6:01، والعشاء 7:18).

ومواقيت الصلاة اليوم بتوقيت محافظة الإسكندرية هي كالتالي: ( موعد صلاة الفجر 4:47 صباحاً، والظهر 12:10، والعصر 3:33، وآذان المغرب وموعد الإفطار في تمام الساعه 6:06، وصلاة العشاء في تمام الساعة 7:24).

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت مدينة أسوان: (يأتي موعد آذان الفجر في تمام الـ4:39 صباحاً، وآذان صلاة الظهر 11:58، وموعد آذان صلاة العصر 3:22، وآذان المغرب يأتي في تمام الـساعه 5:56 مساءاً، والعشاء في تمام 7:09).

أشياء يجب مراعتها قبل الشروع في فرض الصلاة

يبين لنا الله عز وجل في القرآن الكريم أحكام ينبغي علي المسلم مراعتها قبل الشروع في الصلاة، فينهانا عن قربانها في حالة انشغال العقل وذهابه بالسكر: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ}.

ويأمرنا مولانا الله عز وجل بالذكر وأداء فريضة الصلاة بعد موضع الأمن من بعد الخوف: {فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلَاةَ فَاذْكُرُوا اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِكُمْ فَإِذَا اطْمَأْنَنْتُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا}.

والأذان فرض كفاية على الرجال، حيث إذا قام به البعض سقط عن الباقين، وللأذان أهمية عظيمة فى إظهار شعائر المسلمين، وهو مهم لحث المسلمين على عمارة المساجد، وهو أيضاً يبعث في النفوس هدوءاً وطمأنينة بذكر اللّه.