وفاة سائح روسي عقب هجوم سمكة قرش بالغردقة

كشفت المصادر في محافظة البحر الأحمر عن هجوم اسماك القرش في إحدى القرى السياحية بمدينة الغردقة، بشكل مفاجئ وعلى غير المتوقع، مما أدى لوفاة سائح، وقد تكررت حوادث هجوم اسماك القرش فى مياه البحر الاحمر بالغردقه علي مدار السنوات السابقة وآخرها هو حادث الأمس المؤسف فى الغردقة حيث هاجم سمك القرش من نوع"التايجر شارك" او قرش النمر بمهاجمة سائح روسي ما أدى إلي وفاته على الفور.

إقرأ أيضاً: اصدار شاومي الجديد بوكو إكس 5 يشعل المنافسة والسعر مفاجأة

أسباب هجوم أسماك القرش

و قد كشفت مصادر الباحثين إن من اهم اسباب هجوم اسماك القرش يعود بشكل كبير إلى قيام تجار المواشي بإلقاء النافق منها في مياه البحر الاحمر، ما يؤدي بدورة إلى تغذية القروش عليها، والتي عادة لا تقوم بالهجوم علي الإنسان.

وإنما تقوم اسماك القرش بالبحث عن نفس الطعم، كما أن الانسان ليس في الهرم الغذائي لأسماك القرش بالأساس، فهي تهاجم حتى تكتشف أنه ليس نفس الطعم لكن بعد ما تكون تسببت بإصابات كبيرة تؤدي في العادة إلى الوفاة.

أنواع اسماك القرش الموجوده في مصر

وقد كشف الباحثون إلى أننا لدينا 9 أنواع من أسماك القرش بالبحر الأحمر، و القرش الذي قام بالهجوم علي السائح من نوع "التايجر شارك" ويعتبر ثاني أخطر أنواع القروش المهاجمة للإنسان على مستوى العالم.

وفي نهاية الفيديو الذي نشره رواد السوشيال ميديا انه قد وصلت أحد قوارب النجاة لأنقاذ السائح الروسي، ولكنه وفقاً لما قالته المصادر فإن القوارب فشل في إنقاذ السائح الذي استغاث أثناء هجوم سمكة القرش عليه.

وبناءاً علي هذا الهجوم قامت الدوله بإصدار تعليمات باتخاذ إجراءات لإيقاف أنشطة السباحة والرياضات المائية بالمنطقة التي حدث بها الهجوم والمناطق المجاورة لها لمدة يومين بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر.