اللاعب كيليان مبابي يُعلن رسمياً رحيلة عن نادي باريس سان جيرمان

أعلن اللاعب الفرنسي "كيليان مبابي" منذ ساعات قليلة انفصالة رسمياً عن نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي، وقال مبابي ان رحيله عن النادي سوف يكون بنهاية الموسم الحالي (2023 - 2024) من بعد 7 سنوات قضاها داخل جدران النادي الباريسي، ونشر مبابي ذلك الخبر عبر فيديو علي حسابه بمنصة إكس (تويتر سابقاً) وأعلن فيه عن مغادرة سان جيرمان، بعد مشوار أستمر لمدة 7 سنوات، بعد انضمامه للفريق في صيف عام 2017، قادماً من فريق موناكو.

إقرأ أيضاً: موعد مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا بين فريقي ريال مدريد ودورتموند

اللاعب "كيليان مبابي" يُعلن انفصالة عن سان جيرمان

أوضح مبابي نجم سان جيرمان في الفيديوالذي قام بنشرة: لقد قلتُ دائماً إنني سأتحدث إليكم عندما يحين الوقت، وأردتُ أن أعلن لكم جميعاً أن هذا هو عامي الأخير في باريس سان جيرمان، لن أقوم بتمديد عقدي وستنتهي المغامرة في غضون أسابيع قليلة، وأضاف نجم سان جيرمان: سألعب مباراتي الأخيرة في ملعب بارس دي برينس يوم الأحد.

وأكمل نجم سان جيرمان إن المباراة ستكون مليئة بالمشاعر، سنوات عديدة أتيحت لي فيها الفرصة وشرف كبير أن أكون عضو في أكبر نادي فرنسي، أحد أفضل الأندية في العالم، والذي سمح لي بالوصول إلى هنا، وأن أحظى بتجربتي الأولى في نادٍ يعاني من الكثير من الضغوط، وأن أتطور كلاعب من خلال التواجد مع أفضل اللاعبين في التاريخ.

وأكمل مبابي انه من خلال لعبه لـ نادي سان جيرمان، قابل الكثير من الأشخاص، وتابع قائلاً: لم أعتقد أبداً أن مغادرة بلدي سيكون بهذه الصعوبة، الدوري الفرنسي هي البطولة التي عرفتها دائماً لكنني أعتقد أنني بحاجة إلى تحدٍ جديد بعد سبع سنوات، الأمر صعب وبالطبع هناك بعض الأشخاص الذين أود أن أشكرهم قبل كل شيء، هؤلاء هم المشجعين.

وتابع الهداف الفرنسي ونجم سان جيرمان: اعلم أنني لست اللاعب الأكثر إظهارًا للعاطفة، لم أكن دائماً على مستوى الحب الذي أعطيتموني إياه طوال السنوات السبعة لكني لا أريد أن أخونكم أبداً لطالما أردت أن أكون فعالاً، وسان جيرمان هو النادي الذي لا يترك أي شخص أبدًا، يمكننا أن نحبه أو نكرهه، لقد اخترت أن أحبه وفعلت ذلك لـ7 سنوات.

وكنت معه في أوقات الصعود والهبوط بالطبع، لكنني لست نادمًا علي أي لحظة مع هذا النادي المرموق، إنه النادي الذي سأحتفظ به في ذاكرتي طوال حياتي، ووجه النجم الفرنيس الشكر لكل المدربين الذين لعب تحت قيادتهم خلال موشاره مع الفريق الباريسي، وكان كيليان مبابي قد ارتدى قميص سان جيرمان في الموسم الكروي لعام 2018-2017.

نبذة عن انجازات كيليان مبابي مع نادي باريس سان جيرمان

منذ بدء اللاعب الفرنسي البالغ من العمر (25) عاماً اللعب مع سان جيرمان في عام 2017، لعب مبابي 306 مباراة، وسجّل خلالها 255 هدفاً وقدم 108 تمريرة حاسمة، وحقق مبابي مع النادي الباريسي عدداً من الإنجازات الفردية والجماعية، أبرزها الهداف التاريخي للفريق ولقب الدوري الفرنسي ولقب كأس فرنسا ولقب كأس السوبر الفرنسي.