رسمياً الهولندي "ارني سلوت" مدرباً لنادي لـيفربول

أعلن رسمياً نادي ليفربول الإنجليزي، وأحد ابطال الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الاثنين 20 مايو عن تعاقده الرسمي مع المدرب الهولندي "أرني سلوت" المدرب السابق لـ نادي فينوورد لخلافة المدرب "يورغن كلوب" إبتداءاً من الموسم المقبل، وأوضح ليفربول في بيانه: "يسعدنا الإعلان عن الوصول إلى اتفاق مع أرني سلوت ليصبح مدربا جديدا للفريق وسيتولى منصبه رسميا في الأول من يونيو 2024 شريطة الحصول على تصريح العمل".

إقرأ أيضاً: آخر التطورات الصحية للتونسي "علي معلول" بعد إصابته بقطع في وتر إكليس

معلومات عن الهولندي ارني سلوت

بدأ الهولندي "سلوت" في تدريب نادي فينوورد الهولندي منذ عام 2021، وفاز خلال تلك الفترة بعدة ألقاب منها لقب الدوري الهولندي في موسم (2022-2023) إلى جانب كأس هولندا هذا الموسم، ووصل نادي فينوورد أيضا إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في موسم المدرب سلوت الأول مع النادي.

وكان المدرب الهولندي ارني سلوت قد مدد وقت عقده مع "نادي فينوورد" في نهاية الموسم الماضي وحتى عام 2026، وبحسب ما ذكرته التقارير الإعلامية أن نادي ليفربول بحاجة ضرورية إلى دفع مبلغ "شرط جزائي" لم يكشف عنه حتي الآن، للنادي الهولندي مقابل الحصول على خدمات المدرب الهولندي.

وتم ربط اسم المدرب الهولندي "سلوت" بإحتمال تدريب نادي "توتنهام هوتسبير" في نهاية الموسم المُنقضي، قبل أن يقوم بتمديد عقده مع "نادي فينوورد" ولكن قد جذب أسلوبه الهجومي في التدريب نادي يفربول الإنجليزي، وفي موسمه الأول، قاد فينوورد إلى المركز الثالث، وفاز سلوت بلقب الدوري العام الماضي.

نجاح المدرب الهولندي جذب انظار الأندية الكبيره نحوه

جذب المدرب الهولندي "ارني سلوت" وأسلوبة المميز في التدريب انظار الأندية الكبيرة نحوه، ومن أهم الأندية التي ارادت التعاقد معه: نادي (كريستال بالاس، ونادي ليدز يونايتد)، ولكن بعد ذلك حاول نادي توتنهام إغراءه بالانتقال إلى شمال لندن في نهاية الموسم الماضي، ولكن سلوت قرر البقاء في فينوورد.

ومدد عقدة مع فينوورد حتي 2026، ولكن قام نادي ليفربول بالإثباء انه نادِ لا يُقاوم، حيث قام بتغيير قرار سلوت وقام بتوقيع العقد معه، وسيتولى الهولندي سلوت الآن مهمة خلافة الالماني "يورجن كلوب" المحبوب الذي انضم في عام 2015، وبنى إرثا كبيراً على مدار ما يقرب من 500 مباراة مع الريدز.