آل شيخ يوضح سبب عدم إقامة "قمة إبريل" بين الأهلي والزمالك في السعودية

أوضح رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار "تركي آل شيخ" عن تفاصيل المفاوضات لإقامة مباراة "قمة إبريل" بين النادي الأهلي والنادي الزمالك، من ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز في المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تقام هذه المباراة بين الفريقين في الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي يوم 15 أبريل، والتي تم تأجيلها من الجولة العاشرة للمسابقة.

إقرأ أيضاً: ترتيب فرق الدوري الإيطالي الممتاز للموسم الكروي 2023-2024

تصريحات المستشار تركي آل شيخ

نشر المستشار ورئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية "آل الشيخ" عبر صفحته الرسمية عبر فيسبوك، حيث كتب: (مساء الخير، أود أن أسأل سؤالًا، ما معنى أن نعتذر عن شيء لم يحدث من الأساس، الفيفا رفضت لعب أي مباريات لدوري خارج القارة، ولذا لم نكمل الأمر واعتذرنا لشركة المتحدة المحترمة).

وأضاف آل شيخ في منشورة لقد وافقنا على تعاون مستقبلي وتم إغلاق هذا الملف منذ يومين، وختم منشوره برسالة للكابتن أحمد سالم، المتحدث باسم الزمالك: (الأخ المتحدث، جرب أن تحقق البطولة في شيء آخر إذا لم تكن قادرًا على تحقيقها في الملعب، مع خالص محبتي وتمنياتي بالتوفيق للفريقين).

تفاصيل مفاوضات لعب قمة الأهلي والزمالك علي الأراضي السعودية

وبالعودة إلى تفاصيل مفاوضات لقاء قمة الدوري بين النادي الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية، أدلى رئيس هيئة الترفيه بتصريحات جديدة عبر قناة (أون تايم سبورتس) مع كابتن شوبير، أوضح آل شيخ من خلال المداخلة الهاتفيه انه ليس من المناسب أن يوضح تلك الأمور، فهذا دور جهات أخرى.

وأكمل المستشار انه لم يكن هناك إعلان من جانبه أو من جانب موسم الرياض، وأتى ذلك التسريب من مصر، وأضاف آل شيخ ان نجاح نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في السعودية كان ملحوظاً، والمسألة ليست مادية فقط، بل تتعلق بالتقارب بين الشعوب العربية، وصداها انتقل إلى العالم بأسره.

وأكمل آل شيخ حديثة بأنه قد أبلغنا الأطراف المعنية بوجود فترات شاغرة في الرياض، وجدة في أوقات محددة، واقترحنا عليهم استغلالها في مباريات القمة المصرية بين الأهلي والزمالك، وقدمنا عرضنا لهم، وتم التوصل إلى اتفاق بتحديد يوم 15 أبريل للمباراة الأولى، و25 أو 26 يونيو للمباراة الثانية.