السبب وراء الحكم بالحبس علي المستشار مرتضي منصور

صدر حكم قضائي بحبس رئيس نادي الزمالك السابق، المستشار " مرتضى منصور " ولمدة 6 أشهر مع النفاذ وتغريمه " 20 ألف جنيه "، وقد صدر الحكم ضد المستشار مرتضى بسبب أنه قام بقذف المجني عليها وهي المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات " لمياء خيري "بسبب أداء وظيفتها، وأسند إليها أفعال متعددة من خلال النشر على حساباته الألكترونية، كما قام مرتضي حسب وصف المحكمة بسب المجني عليها بألفاظ وعبارات تضمنت خدشاً للإعتبار، وتعمد إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، ووفقاً للمحامي " جرجس وجيه " محامي المجني عليها فإن الحكم يرجع إلى 3 إتهامات ارتكبها الرئيس السابق لنادي الزمالك في الفترة من (2021/4/10) إلى (2021/12/14).

إقرأ أيضاً: السبب وراء تغيير نادي الأهلي لشعارة

وترجع الأحداث التي بسببها تم الحكم بالحبس علي المستشار مرتضي منصور قد حدثت خلال الفترة ما بين يوم (10 أبريل من عام 2021) وحتى يوم (14 ديسمبر من عام 2021)، وذلك بحسب ما أوضحته صحيفة المصري اليوم.

وأوضحت بعض المصادر الصحيفة إلى أن المحكمة مازالت تنظر في حوالي سبع قضايا أخرى تتعلق بمرتضى منصور، وكانت محكمة القضاء الإداري قد قررت حكم بعزل المستشار مرتضى من منصبه كرئيس لنادي الزمالك.

وأوضحت محكمة النقض في الـ 25 من شهر فبراير الماضي، ‏بتأييد حبس مرتضى ولمدة شهر لإدانته بسب وقذف لرئيس النادي الأهلي " محمود ‏الخطيب "، والذي أدي بدورة إلي عدم إستمرار مرتضي في إدراة نادي الزمالك.

أوضحت اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضه الحرص الدائم على إستقرار كيان الزمالك، مع الإحترام الكامل للأحكام القضائية وتنفيذها فور صدورها بشكل نهائي، وأكدت أنه سيتم اتخاذ الإجراءات والقرارات القانونية اللازمة.

وأوضح بعض المسؤلون بـ " وزارة الشباب والرياضة " انه يتم البحث حالياً لتعيين مدير مالي، ومدير تنفيذي جدد خلال الفترة المقبلة لتحسين أمور نادي الزمالك إلى حين انتخاب مجلس إدارة جديد خلال الأشهر القليلة المقبلة.