اللاعب الألماني " روبرت باور " يعلن رسمياً دخولة لـلإسلام

اللاعب الألماني " روبرت باور " قام اليوم بإشهار إسلامه علي صفحات التواصل الإجتماعي الرسمية الخاصة به عن دخوله للإسلام وتغيير ديانته، وقد لقي الخبر إهتمام العديد من محُبيه ومتابعين لعبة كرة القدم، ويُعد اللاعب " روبرت " واحداً من الوافدين الجدد إلى الدوري السعودي، وقد وقع الاختيار على روبرت إستناداً إلى أرقامه وإحصائياته كلاعب كرة قدم صاعد ومتميز.

إقرأ أيضاً: إنضمام " علي معلول " لبعثة النادي الأهلي بالمملكة العربية السعودية

معلومات عن اللاعب الألماني روبرت

ولد اللاعب " روبرت باور " بمدينة بفورتسهايم الألمانية في التاسع من أبريل عام (1995)، وانضم في شهر مايو من العام (2023) إلى الدوري السعودي، وانضم إلي صفوف " نادي الطائي " لتغطية مركز الجناح أو الظهير.

وبدأ روبرت مشواره الإحترافي في شهر أكتوبر من العام (2014) بالدوري الألماني عبر نادي " إنغولشتات " والذي قام بشرائة من " كارلسروه " وقد اقتصرت مسيرة اللاعب الألماني روبرت باور الاحترافية على الأندية الألمانية.

وتُعد أول رحلات الألماني روبرت الخارجية كانت مع منتخبة " المنتخب الألماني " ثم مع الدوري السعودي بـ نادي الطائي، ويمتلك اللاعب الشاب روبرت سُمعه كروية مشرفة على الرغم من ضعف مقومات شهرته قياساً.

وأرقام اللاعب روبيرت الممتدة للمدة التي لعب بها والتي تقدر بحوالي (13) عام في الاحتراف منذ الانضمام لنادي " إنجلو ستات إف سي " بالعام (2014)، حيث لعب روبرت حوالي (196) مباراة قام بتسجيل خلالها (6) أهداف.

ويمتلك اللاعب الألماني روبرت علي حسابة الرسمي على تطبيق التواصل الإجتماعي " إنـستـجـرام " حوالي (8000) من المتابعين الذين يقوم روبرت بمشاركة يومياتة معهم، ويشارك معهم أحدث أخباره وآخرها إشهار إسـلامه.

اللاعب الألماني " روبرت باور " اثناء توقيعة مع نادي الطائي
اللاعب الألماني " روبرت باور " اثناء توقيعة مع نادي الطائي السعودي

أبرز اللاعبين الذين أعلنوا إسلامهم

قد تم تسجيل عدة حالات لدخول لاعبين كرة القدم في الإسلام، بعد أن كانت لهم معتقدات أخرى، ومن أهم اللاعبين الذين قاموا بإشهار إسلامهم " كلارنس سيدورف "ويصنف أفضل لاعبي متوسط الميدان في تاريخ لعبة كرة القدم.

ويُعد اللاعب كلارنس سيدورف هو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس " دوري أبطال أوروبا " مع ثلاث فرق مختلفة، أعلن سيدورف إسلامة في عام (2022) وأوضح أنه قد أصبح مسلماً بعد البحث عن الإسلام والتعرف على هذه العقيدة.

ومن أهم اللاعبين الذين أعلنوا إسلامهم اللاعب الفرنسي " فرانك ريبيري " وكان من بين أنجح لاعبي كرة القدم في أوروبا، فقد تم تتويجه بالعديد من الألقاب مع فريق " بايرن ميونخ "، وحصل علي جائزة أفضل لاعب بأوروبا (2013).

واشهر ريبيري إسلامه في العام (2002)، من بعد زواجه من زوجته الجزائرية " وهيبة بلهامي "، أعلن فرانك ريبيري إسلامه، من خلال لقاء تلفزيوني له قام ريبيري بنسب الفضل إلى العقيدة الإسلامية في تقويته جسدياً وعقلياً.