الهداف الصغير " مارك جويو " يقود نادي برشلونـة للفوز علي أتليتك بيلباو

قام لاعب نادي برشلونة الصاعد " مارك جويو " بتسجيل الهدف الوحيد لبرشلونة في مباراتهم الأخيرة ضد نادي " أتليتك بيلباو " فى المواجهة التى جمعتهما مساء الأحد الموافق (22) من أكتوبر الجاري على ملعب " مونتجويك "، وكان ذلك ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني " لا ليجا " للموسم الحالي (2023- 2024)، وقد حطم اللاعب الشاب " جويو " رقماً قياسياً حينما قام بتسجيل الهدف الأول ضد نادي " أتليتك بيلباو "، إذ أصبح أسرع لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً في الظهور الأول له مع النادي، فلم يستغرق اللاعب سوى (33) ثانية فقط ليقوم بالتسجيل.

إقرأ أيضاً: ليونيل ميسي ينهي موسمة الأول مع نادي إنتر ميامي الأمريكي بمجموع 11 هدف

اللاعب " مارك جويو " أثناء احتفاله بتسجيل هدفة في شباك أتيتلك بيلباو
اللاعب " مارك جويو " أثناء احتفاله بتسجيل هدفة في شباك أتيتلك بيلباو

معلومات عن موهبة برشلونة الجديدة جويو

شهدت أول مباراة لـ " مارك جويو " تحطيماً للرقم القياسي، حيث قام بتسجيل أول هدف له مع برشلونة وهدف المباراة الوحيد في لقاء أتلتيك بيلباو، حينما شارك جويو بديلًا لـ " فيرمين لوبيز " في الدقيقة الـ (79)، ولم تمر سوى أقل من دقيقة واحدة حتى سجل هدفاً مميزاً.

وبذلك الفوز المميز لبرشلونة منح اللاعب الشاب جويو ثلاث نقاط لبرشلونة لفوزهم بالمباراة، واحتفلت الجماهير الكتالونية باللاعب الجديد بعد انتهاء المباراة، وقد وُلد اللاعب " مارك جويو " في الرابع من يناير عام (2006)، في " إقليم كتالونيا " ليبدأ مسيرته في أكاديمية لا ماسيا.

وبدأ اللاعب مسيرتة مع اكاديمية " لا ماسيا " مع انطلاق الموسم الكروي لعام (2013-2014)، وتم تصعيد " جويو " للفريق الأول للمرة الأولى في شهر يونيو عام (2023)، ويلعب جويو في مركز المهاجم، كما كان هداف بطولة يورو تحت 17 عام والتي أقيمت في يناير الماضي.

وقام جويو بالمشاركة في الفترة التحضيرية حينما لعب ضد " فيسيل كوبي " بشكل ودي، وشارك بديلاً للاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الشوط الثاني من عمر المباراة، وكان اول استدعاء رسمي له من الفريق الأول ضد غرناطة في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

الذي قاله اللاعب جويو عن هدفة الأول مع برشلونة

وبحسب تصريحات الصحف بعد المباراة، أوضح اللاعب الشاب " جويو " ان اكاديميتة السابقة " لا ماسيا " تعمل وتصنع الكثير من المواهب للوصول إلى هذه النقطة، وأكمل اللاعب الشاب انه لم ينظر إلي هاتفة بعد ولا يعتقد انه سيتطيع النوم الليلة من شده فرحته بهذا الإنجاز.

وأكمل جويو انه سعيد للغاية بما حدث، وممتن للفرصة التي سُنحت لة للمشاركة وتسجيل هدف التقدم في اول دقيقة له مع برشلونة، ومن جانبة أوضح " هيرنانديز " مدرب برشلونة انه اراد الاعتماد على "جويو" لأن لديه قدرة رائعة على التسجيل، وقد اعتمدت عليه ونجح في ذلك.