الهلال السعودي يُحقق رقم قياسي بأطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم

قام "نادي الهلال" السعودي بالإنفراد وتحقيق رقم قياسي بموسوعة جينيس العالمية، إذ أصبح النادي الأزرق يمتلك أطول سلسلة انتصارات متتالية على مر تاريخ لعبة كرة القدم، متفوقاً على جميع الأندية حول العالم، حيث تغلب فريق "الأزرق الهلالي" على منافسه السعودي نادي "اتحاد جدة" بهدفين من دون رد يوم الثلاثاء 12 مارس، في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا، ليضمن بذلك تأهله للدور نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (0/4).

إقرأ أيضاً: ثلاث وجهات متوقع ذهاب "محمد صلاح" إليها بعد إنتهاء عقده مع ليفربول

الهلال يدخل موسوعة جينيس بأطول سلسلة من الانتصارات في تاريخ كرة القدم

بعد فوز الهلال السعودي مساء يوم الثلاثاء علي الاتحاد، فإن هذا الفوز يُعد الفوز رقم (28) على التوالي للنادي الأزرق، بمختلف المسابقات، ليكون بذلك أول نادي كرة قدم علي مستوي العالم ينجح في تحقيق تلك الإنتصارات المتتالية، ففي خلال 28 فوز، سجل النادي السعودي 81 هدف.

واستقبل نادي الهلال السعودي خلال (28) مباراة ثمان أهداف فقط، فيما قام بالمحافظه علي نظافة شباكه في 20 مباراة، وتفوّق نادي الهلال السعودي بذلك الرقم القياسي على كل من : نادي "نيو ساينتس" الذي لديه (27) فوز متتالي، ونادي "أياكس أمستردام" الذي حقق (26) فوز بشكل متتالي.

وحقق أيضاً (25) فوز علي فترتين مختلفتين، وونادي "كوريتيبا البرازيلي" الذي يملك (24) فوز متتالي، ونجح الهلال في معادلته بين فترة من 25 سبتمبر من عام 2023 إلي 8 مارس عام 2024، قبل أن يحطمه وينفرد وحيداً بالصدارة عقب فوزه على الاتحاد السعودي بالوصول إلي 28 إنتصار متتالي.

آخر صفقات الهلال في سوق الانتقالات الصيفية لعام 2023

ضم النادي الأزرق خلال انتقالات الصيف الماضي نخبة من ابرز اللاعبين المميزين من حول العالم، ومنهم اللاعب "روبن نيفيش" مُقابل 55 مليون يورو من نادي وولفرهامبتون، واللاعب "خاليدو كوليبالي" مُقابل 20 مليون يورو من نادي تشيلسي، و لبرازيلي الشهير "نيمار" قادماً من سان جيرمان.

وضم الهلال السعودي "نيمار" مُقابل 80 مليون يورو، و"ألكساندر ميتروفيتش" مقابل 50 مليون يورو قادماً من فولهام، وسعي الهلال لضم الحارس المغربي "ياسين بونو" من نادي إشبيلية مٌقابل 21 مليون يورو، وضم اللاعب "حسان تمبكتي" قادماً من نادي الشباب مُقابل 11,5 مليون يورو.