فوز الجزائري "سليماني" بلقب هداف تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم

قام اللاعب الجزائري "إسلام سليماني" بتحقيق لقب هداف تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم (2026)، حيث حقق سليماني رقم تاريخي بعدما سجل هدف في مرمى الصومال بالمباراة التي انتهت بفوز الجزائر بنتيجة (3-1) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس الذي وافق (16) من نوفمبر، على ملعب "نيلسون مانديلا" بمدينة براقي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، التي ستقام بالشراكة بين كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك.

إقرأ أيضاً: وفاة لاعب منتخب غانا "رافائيل دوامينا" خلال مباراة بالدوري الألباني

الجزائري "إسلام سليماني" اثناء احتفاله باللقب برفع علم فلسطين

إحتفال النجم الجزائري برفع علم فلسطين

نجح اللاعب الجزائري "إسلام سليماني" في تحقيق الرقم القياسي كأكثر لاعب تحقيق للأهداف فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، بعدما قام سليماني بتحقيق (18) هدف، واحتفل سليماني بهذا الإنجاز التاريخي برفع علم "فلسطين" مع الجماهير التي تواجدت في مدرجات ملعب نيلسون مانديلا.

وجاءت أهداف منتخب الجزائر ضد منتخب الصومال عن طريق كلاً من اللاعبين: في الدقيقة الـ (2) من عمر المباراة سجل اللاعب "أحمد عبدي" في مرماه، ثم قام اللاعب "بغداد بونجاح" في الدقيقة الـ (31) من عمر المباراة، وقام اللاعب "إسلام سليماني" بتسجيل هدف في الدقيقة الـ (80) من عمر المباراة.

قائمة اللاعبين الذين سجلوا (18) هدف في التصفيات الإفريقية

أوضحت صحيفة "الشروق" الجزائرية أن اللاعب "إسلام سليمانى" قام بمعادلة الرقم القياسى الذى سبقه إليه كلاً من: اللاعب الإيفواري "ديدييه دروجبا"، واللاعب الكاميروني "صامويل إيتو"، واللاعب البوركيني "موموني داجانو" حيث سجل كلاً منهم (18) هدف فى التصفيات الافريقية المؤهلة للمونديال.

وقد سجل "إسلام سليماني" خمسة أهداف في تصفيات كأس العالم (2014)، وأربعة في نسخة (2018)، وثمانية أهداف في نسخة (2022)، وهدف في نسخة (2026)، وقام اللاعب الإيفواري الجنسية "ديدييه دروجبا" تسعة أهداف في تصفيات (2006)، وستّة أهداف في نسخة (2010)، وثلاثة في (2014).

وقام الكاميروني "صامويل إيتو" بتحقيق ثلاثة أهداف في (2002)، وأربعة أهداف في (2006)، وتسعة في نسخة عام (2010)، وهدفان في نسخة عام (2014)، وحقق اللاعب البوركيني "موموني داجانو" بتحقيق هدف في نسخة (2002)، وإثنا عشر هدف في نسخة (2006)، وخمسة أهداف في (2010).

ولا يزال هناك فرصة لسليماني تعميق الفارق في الصّدارة، وخاصة أن الجزائر ما زالت تنتظره 9 مباريات في تصفيات كأس العالم (2026)، وعلى مستوى "منتخب الجزائر" عزز سليماني مكانته كهداف تاريخى وأصبح يمتلك 44 هدف مع الفريق، موسعاً الفارق إلى 8 أهداف عن عبد الحفيظ تاسفاوت.